أهم الأحداث الفنية الأردنية في الـ 2017

24-12-2017 06:56 PM فن 998
Image

 شهد الأردن في العام 2017 إنجازات فنية كبيرة، فبين تصدر العديد من المواهب، وتكريمات، وتحقيق عدد من الأعمال، ونسب مشاهدة عالية، ونجاح المهرجانات والحفلات، كلها ساهمت بأن يتصدر الأردن المشهد الفني عربياً:

1- الملكة رانيا العبدالله تجمع نجوم العرب في أسبوع عمان للتصميم منهم جويل ماردينيان، لجين عمران،علا فارس، أيمن الزيود ونجوم Et بالعربي

2- سميرة توفيق تكرم من جلالة الملك عبدالله الثاني في حفل عيد الإستقلال الـ 71 وتكريم إيمان بيشة، حيث حصلت على تكريم من الملك وهي ميدالية الملك للتفوق من الفئة الذهبية. إيمان بيشة حاصلة على لقب برنامج Arabs Got talent

3- مهرجان الأردن للأفلام كرم الممثل ياسر المصري.

4- مصممة الأزياء الأردنية، هامة حناوي استمرت بحصد نجاحات عالمية من خلال تصميماتها حيث شاركت في العام 2017 بأسبوع ميلان للموضة في إيطاليا، وتعتبر الأردنية الأولى التي تشارك في أسبوع ميلان للموضة كما تم ترشيح حناوي لجائزة سيدة العام في لندن.

5- استطاعت في الـ 2017 الإعلامية الأردنية علا فارس، والنجمة ميس حمدان، أن تتصدرا قائمة فوربس العالمية للشخصيات الفنية الأكثر تأثيراً في الوطن العربي حيث احتلت فارس المركز الـ 60 وحمدان الـ71.

6- حققت مهرجانات الأردن لعام 2017 نجاحاً كبيراً، فتصدر مهرجان الفحيص المشهد من حيث عدد الحضور في حفلات المهرجان خصوصاً حفل جورج وسوف، عاصي الحلاني، حسين الديك وميادة الحناوي. أما مهرجان جرش فقد أخفقت بعض الحفلات به بتحقيق نسبة حضور عالية كما تواجد عدد كبير من النجوم العرب في الأردن في حفلات العيد، وخلال أيام السنة، وحققت تلك الحفلات نجاحات كبيرة لفتت إنتباه الإعلام والجمهور العربي.

7- مخرج مسلسل (عنبر ج) الأردني ناجي سلامة حصل على الجائزة الذهبية من مصر في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام.

8- حصلت الطفلة الأردنية إيمان بيشة على لقب Arabs Got Talent.

9- الفنان سعد أبو تايه تعرض للضرب في حفل في المفرق وبسبب هذا المشهد تصدر الخبر والفيديو وسائل الإعلام العربية والمحلية.

10- طوني قطان استطاع أن يجعل عام 2017 عام مليئًا بالنجاحات من حيث الحفلات والإصدارات الغنائية والتجربة التمثيلية الأولى له، والأهم من ذلك استطاع طوني قطان أن يحقق نجاحاً كبيراً بأغنية (يلي بتحب النعنع) إلكترونياً وجماهيرياً.

11- يعتبر أدهم نابلسي الفنان الأعلى مشاهدة خلال عام 2017 أردنياً عبر اليوتيوب حيث وصل مجموع مشاهداته إلى أكثر من 141 مليون مشاهدة عبر قناته الرسمية على اليوتيوب ومن جانب آخر استطاعت أغنية (مشتاق) و(شدني) اللتان أصدرهما مؤخراً أن تحققا نجاحاً كبيراً.

12- رغم الترويج الضخم لحفل جورج وسوف في مسرح الأرينا، إلا أن الحفل شهد سوء تنظيم، والعديد من المشاكل أدت إلى مغادرة الوسوف الحفل قبل الموعد المحدد.

13- زياد صالح حقق نجاحات كبيرة بأغنية (اللي بدري بدري) وأغنية (جمال الروح) ويعتبر صالح النجم الأردني الأكثر إحياءً للحفلات عربياً وأردنياً خلال العام، كما حققت مشاركته الأخيرة في حفل النجم راغب علامة في الأردن نجاحاً كبيراً.

14- في ظاهرة هي الأولى من نوعها تصدر الإيقاعي الأردني ماهر دبابنة الإعلام العربي من ناحية انتشار الأخبار والحوارات الصحفية والتلفزيونية كما استطاع دبابنة خلال العام 2017 أن يقدم العديد من العروض المصورة في القنوات المحلية والعربية، ويعتبر دبابنة الإيقاعي الأردني الأكثر متابعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي حيث تجاوز عدد متابعيه الـ 150 ألف متابع من الفيس بوك والإنستجرام.

15- الممثلة الأردنية فيدرا حققت نجاحاً في مسلسل (الأعلى سعر) بجانب النجمة نيللي كريم وحققت نجاحاً في مسلسل (بين علمين)

16- النجم الأردني هاني متواسي حقق نجاحاً كبيراً بأغنية (اسمي العزابي) وأغنية (الرجل الآلي) وحفلاته شهدت إقبالاً كبيراً.

17- نداء شرارة عادت مجدداً إلى الواجهة بعد تقليدها للفنانات العرب في برنامج (لهون وبس) مع النجم اللبناني هشام حداد.

18-حفل شيرين في البحر الميت شهد إقبالاً جماهرياً كبيراً والجمهور احتفل معها بعيد ميلادها بوجود ابنتيها.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.