اهتمام تركي بقطاع السياحة العلاجية في البحر الميت

24-12-2017 07:08 PM اقتصاد 182
Image

 

 عمان - بترا

بحثت الملحق التجاري التركي بعمان نيل غوكتشا مع مدير عام المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس احمد الحلايقة، الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقتي البحر الميت التنموية، والحرة بالمطار .

وتأتي زيارة الملحق التجاري التركي بحسب بيان للمجموعة، امس الاحد، بهدف تعريف الشركات التركية وتسويق المناخ الإستثماري والفرص الإستثمارية في منطقتي البحر الميت والمنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي، واستكمالا للمباحثات التي عقدتها الشركة مؤخرا باسطنبول مع مستثمرين ورجال الاعمال الاتراك.

وعرض الحلايقة خلال اللقاء، ابرز الخصائص الطبيعية والجغرافية والاستثمارية بالمنطقتين، والمزايا التي توفرها كل منطقة لمستثمرين على المستوى السياحي والصناعي، لافتا الى ان المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي ستكون أهم منطقة استثمارية محاذية لمطار دولي في الشرق الأوسط .

واضاف أن ما تتمتع به منطقة البحر الميت من مقومات سياحية واستثمارية مكنته من الوصول إلى مرتبة متقدمة على مستوى العالم، مشيرا الى ان اعتماد منطقة البحر الميت كوجهة عالمية للأعمال يعتبر إضافة عالمية لأهمية المنطقة ومكانتها، ونجاح نموذج المناطق التنموية الاردنية في إحداث نقلة نوعية بمسيرة التنمية المستدامة.

بدورها اكدت غوكتشا، اهمية التعاون والتنسيق بين المجموعة والملحقية التجارية التركية في الاردن لتسويق منطقة البحر الميت سياحيا وعلاجيا وصناعيا، وان طبيعة البحر الميت الجغرافية والصحية تجعله وجهة سياحية واستثمارية ذات جدوى اقتصادية ممتازة.

واشارت الى الخبرات التركية في مجال صناعات التجميل وصناعة السياحة بالاضافة الى امكانية الاستفادة من الاسواق التركية والاسواق الاوروبية وجلب مستثمرين اتراك لتطوير الصناعة العلاجية والسياحية بالمنطقة.

واضافت ان المنطقة الحرة بالمطار تعتبر نقلة نوعية في مجال التجارة الحرة بالمنطقة، متوقعة استجابة تركية للاستثمار في المنطقة الحرة بالمطار للاستفادة من الموقع الاقليمي بما يخدم الصادرات التركية للاردن والمنطقة المحيطة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.