محكمة أميركية ترفع اجراءات فرضها ترامب لمنع دخول بعض اللاجئين

24-12-2017 07:38 PM عربي دولي 82
Image

 واشنطن – ا ف ب

تلقت محاولات الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمنع اللاجئين من دول ذات غالبية مسلمة من الوصول لبلاده ضربات قانونية متلاحقة هذا العام.

رفع قاض فيدرالي امس الاول السبت قيودا فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمنع بعض اللاجئين من دخول الولايات المتحدة، في أخر حلقة من سلسلة انتكاسات قضائية متعلقة بملف الهجرة طالت الرئيس الأميركي.

وأعلنت واشنطن في تشرين الأول/أكتوبر الفائت أنها ستستأنف قبول اللاجئين بعد أن انتهى سريان حظر مدته 120 يوما فرضه ترامب، لكن مع استمرار إغلاق منافذ البلاد أمام بعض اللاجئين المنتمين الى 11 دولة "مرتفعة المخاطر" معظمها ذات غالبية مسلمة.

وفي حكمه السبت، أمر القاضي جيمس روبارت السلطات الأميركية باستئناف دراسة وقبول ملفات "لم الشمل" التي تسمح بقبول زوجات والابناء غير المتزوجين للاجئين متواجدين بالفعل في الولايات المتحدة.

كما أمر باستئناف دراسة وقبول ملفات لاجئي "لم الشمل" و"اللاجئين الآخرين الذين يرتبطون بعلاقة حسن نية مع اشخاص او هيئات في الولايات المتحدة" من الدول الأحد عشر "مرتفعة المخاطر".

وجاء الحكم استجابة لطعنين قدما في حالتين منفصلتين.

ودوّن القاضي روبارت في حكمه إن "المدعين المدنيين في كلا الحالتين هم لاجئون وجدوا أنفسهم في ظروف صعبة، أسرهم التي يتوقون للم الشمل معها، ومؤسسات انسانية مهمتها الأساسية مساعدة اللاجئين المستضعفين على الاستقرار في الولايات المتحدة".

وتابع أن "المدعين المدنيين في كلا الحالتين قدموا ظروفا مقنعة عن ضرر لا يمكن إصلاحه تسبب به الاجراء الذي اتخذته الهيئات الفدرالية".

وتلقت محاولات ترامب لمنع المسافرين من دول ذات غالبية مسلمة ضربات قانونية متلاحقة هذا العام.

وفيما يقول معارضون إن إجراءات ترامب تستهدف المسلمين، تصر إدارته على أن الإجراءات تسعى لتعزيز الأمن.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.