نتنياهو يعلن أن بلاده ستنسحب من اليونسكو بعد أيام

24-12-2017 07:42 PM عربي دولي 241
Image

على خطى ترامب

 القدس المحتلة – د ب ا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الأحد  أن إسرائيل ستنسحب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) خلال الأيام المقبلة.

وكان نتنياهو قد أعلن في تشرين أول/ أكتوبر الماضي عزم إسرائيل الانسحاب من المنظمة بعد قرار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من المنظمة "لانحيازها ضد إسرائيل".

وقال نتنياهو امس الأحد في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته :"أوعزت لوزارة الخارجية بالانسحاب من منظمة اليونسكو". وأضاف :"أعتقد أنه يجب اتخاذ هذه الخطوة على ضوء التعامل المنحاز وأحادي الجانب والسخيف معنا الذي تتميز به هذه المنظمة ... وأيضا على خلفية الموقف الأمريكي الحازم في الأمم المتحدة الذي نرحب به".

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تدين تسجيل المنظمة لكل من القدس، ومدينة الخليل والحرم الإبراهيمي على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو باسم فلسطين. بينما تطالب إسرائيل بأحقيتها في القدس "الموحدة" عاصمة لها.

يذكر أن إسرائيل اقتحمت الجزء الشرقي العربي من القدس عام 1976 وأعلنت ضمه من بعد. ويريد الفلسطينيون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.

شرح الصورة

نتنياهو

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.