4 طُرق يتم من خلالها اختراق حسابك على واتساب... تجنبها

25-12-2017 12:33 PM تكنولوجيا 1148
Image

يعاني كثير من مستخدمي تطبيق واتسآب خلال الفترة الأخيرة، من وقوعهم فريسة للقرصنة من طريق العديد من الحيل والخدع التي تسهل على المقرصنين الإيقاع بضحاياهم. 

إليكم 4 حيل لاختراق حسابك على واتسآب، ولتكن حذرا من الوقوع بها:

 الروابط الضارة

تعد أبرز الحيل التي تستخدم لقرصنة بياناتك وحسابك على واتسآب من خلال إرسال المقرصن أحد الإعلانات الجذابة والبراقة التي تتضمن رابط للدخول اليه بهدف التسوق أو الحصول على خصومات وعروض، إلا إنها إحدى طرق الاحتيال، ويتضمن الرابط طريقة للمراوغة لتحميل محتوى ضار لاختراق التطبيق بمجرد الضغط على الرابط يتم التحميل آليا.

 

إدراج روابط ضارة داخل ملفات

يتحايل القراصنة على بعض الحذر الذي يتخذه المستخدمون من خلال وضع برامج التجسس داخل ملف Word أو PDF وإرسال الملف إلى الضحية، ويحمل الملف عنوانا جذابا يجعل المستخدم يحمله فور قراءة المحتوى الداخلي للملف، وبمجرد تحميل الملف يتم تحميل برنامج التجسس مع الملف في الوقت نفسه ليتمكن المقرصن من الاختراق والتحكم بحساب واتسآب الخاص بك.

صناعة إعلان مخادع لتحميل التحديث الجديد

تعد أبرز وأحدث الأساليب المستخدمة لتحميل برنامج التجسس هو دعوتك لتحميل التحديث الحصري الذي يتميز بإمكانيات مذهلة لتطبيق واتساب، ويخطرك بضرورة إخطار أصدقائك على واتسآب لتحميل التحديث الجديد للاستمتاع بالخدمات الجديدة للتطبيق، ولكن في الحقيقة يهدف إلى الإيقاع بالمزيد من الفرائس والضحايا.

رسائل تحذيرية من إغلاق واتساب

تعد واحدة من الخدع التي تستخدم باستمرار إرسال أحد الأصدقاء رسالة تحذرك من إغلاق واتس آب خلال 48 ساعة إن لم ترسل الرسالة إلى 10 من الأصدقاء، ليتأكد واتساب من أنك مستخدم نشط، إلا أنه في الحقيقة تتضمن الرسالة مجموعة الروابط غير العاملة، ويتم تفعيل عملها بمجرد إرسالك الرسالة لأحد الأصدقاء.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.