كلاسيكو اسبانيا ...دروس

26-12-2017 12:19 AM كتّاب الأنباط 333

 تابعنا بشوق وشغف ولهفة مباراة قمة الدوري الاسباني كلاسيكو المتعة بين ريال مدريد وبرشلونه والتي لم تخرج ابدا عن افق توقعاتنا ان كان في الجانب الفني الذي جاء ثريا قويا ممتعا قدم خلاله نجوم الفريقين المستوى المميز الذي استحقوا عليه كل هذا الاهتمام الجماهيري حيث تابع المباراة الملايين من عشاق الفريقين حول العالم ..أو في الجانب السلوكي الذي وصل الى اعلى درجاته ...ثمة دروس خرجنا منها بعد المباراة عسانا نتعلم منها نوجزها في الامور التالية :

  • رغم حساسية المباراة وتاثيرها على مسيرة الدوري وترتيب الفريقين على سلم المسابقة الا ان السلوك الجميل بين اللاعبين ظل محافظا على نفس الرتم من المحبة والاحترام والمحافظة على العلاقات الودية التي تربط اللاعبين من الفريقين .
  • رغم اهمية المباراة وحاجة الفريق الملكي للفوز وتجسير الفجوة في الترتيب مع منافسه العنيد الا ان هذا الوضع لم ينعكس سلبا على سلوك اللاعبين الذي قدموا شوطا جميلا لكن مردودهم تراجع في الشوط الثاني وتلقوا خسارة قاسية لم تخرجهم عن وقارهم المعهود .
  • رغم الفوز المهم الذي حققه نجوم برشلونه والذي ساهم بمواصلة مشوار الصدارة بالفارق الواسع من النقاط الا ان النجوم الكبار تعاملوا مع منافسيهم بروح رياضية عالية من خلال المصافحة التي شاهدها العالم بين النجوم دون ان تفسد النتيجة اجواء الود المطلوبة .
  • رغم ان المباراة لم تخل من بعض الاخطاء التحكيمية المؤثرة التي ارتكبها الحكم وخصوصا واقعة خروج الكرة مع بداية انطلاقة الهدف الثالث الا ان هذا الخطأ على خطورته لم يرافقه اي لون من الاحتجاج رغم قسوة النتيجة ..!!
  • رغم ان جمهور ريال مدريد الذي تابع اللقاء بامل الفوز كان يامل باستثمار اللاعبين لميزتي الارض والجمهور وتسجيل التفوق لبداية قوية الا انه سرعان ما تقبل الخسارة ومارس دورا متحضرا في الاحتجاج من خلال رفع قمصان اللاعبين والخروج من الملعب بهدوء ودون اساءة .!!
  • رغم كل ما ذكرناه والذي ساد اجواء احد اهم المباريات متابعة حول العالم الا اننا خرجنا بقناعة بأن كرة القدم في ملاعب العالم تمارس بروح رياضية ومحبة وشوق الفائز ينتشي والخاسر يتعلم من اخطائه ..فمتى يا ترى نتعلم نحن مما نشاهد ؟؟!!

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.