"شركات الطاقة" تشيد بقرار اعفاء مدخلات نظم الطاقة المتجددة

26-12-2017 06:33 PM اقتصاد 155
Image

  عمان-الانباط

ثمن مجلس إدارة جمعية الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة، قرار إعفاء مدخلات نظم الطاقة المتجددة ودوره في تذليل العقبات التي تواجه الشركات المستوردة لمدخلات نظم الطاقة المتجددة.

وأشاد المجلس في بيان امس الثلاثاء بنتائج لقاء وفد الجمعية مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، في تذليل العقبات التي تواجه الشركات المستوردة لمدخلات نظم الطاقة المتجددة.

واثنى البيان على استجابة وزارة المالية ودائرة الجمارك لمخاطبات اجراها الوزير الخرابشة بإعفاء الألواح الشمسية ومحولات العكس من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات مباشرة من قبل دائرة الجمارك ودون الحاجة للعرض على لجنة الإعفاءات.

ووفق البيان، فإن باقي المستلزمات يتم إعفاؤها على أن تلتزم الجهات الحاصلة على الإعفاء بتقديم البيانات والوثائق المطلوبة نهاية كل عام، والتي تثبت أن المواد قد تم استخدامها للغاية التي أعفيت من أجلها.

واكد البيان حرص الجهات الحكومية على دعم قطاع الطاقة المتجددة انسجاما مع الرؤية الملكية في التوسع باستخدامات الطاقة المتجددة لما في ذلك من مصلحة وطنية.

ويأتي قرار الإعفاءات في ضوء الرخصة الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادة "للاشخاص العاملين في مجال توريد وتركيب انظمة الطاقة المتجددة".

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.