حركة القطارات في بريطانيا تصاب بالشلل

26-12-2017 06:37 PM اقتصاد 287
Image

   لندن - وكالات

ستشهد شبكات السكك الحديدية في بريطانيا أكبر عملية إصلاح في تاريخها، مما سيؤدي إلى توقف العمل في أغلب محطات القطارات في البلاد حيث ستعمل 3 شبكات من بين 29 شبكة قطارات في بريطانيا.

وحسب اتحاد شركات السكك الحديدية البريطانية، ستتضمن عملية الإصلاح التي ستستمر في بعض المناطق حتى يوم 2 كانون الثاني المقبل، 260 مشروعا في 3400 موقع عمل، حيث من المتوقع وصول تكلفة العملية إلى 4ر160 مليون جنيه إسترليني، بحسب الاتحاد المسؤول عن مراقبة شركات قطارات الركاب.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن شركات "شيلترن ريال وايز" و"ميرسي ريال" و"سكوت ريال" لتشغيل القطارات هي التي ستعمل فقط اليوم وبطاقة محدودة.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم وزارة النقل البريطانية، قولها، إن خدمات القطارات لا تعمل بشكل عام في "يوم الهدايا" (بوكسينج داي) في إنجلترا وويلز بسبب عدم وجود ركاب، لكن مسحا أجرته صحيفة إكسبريس البريطانية أشار إلى أن 3 من كل 10 بريطانيين يسافرون في هذا اليوم لزيارة أقاربهم.

ودعا وزير النقل البريطاني "كريس جرايلنج" في تصريح لصحيفة "إكسبريس" المواطنين إلى تفهم قرار وقف خدمة القطارات اليوم لآن عملية الصيانة مهمة للغاية من أجل تحسين الخدمات.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.