شركة تقنية إماراتية رائدة تدشن أعمالها في اليابان

26-12-2017 06:40 PM اقتصاد 372
Image

 دبي - الانباط

وسعت شركة بلاك واير نطاق خدماتها الخاصة بتغطية المركبات بشبكة الواي فاي اللاسلكية لتتخطى حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال شراكة جديدة مع شركة سابو اليابانية، التي ستصبح الموزع الرئيسي المعتمد لمنتجات شركة بلاك واير، حيث ستدعم الخطط التوسعية للشركة على النطاق الدولي. وبموجب هذه الشراكة، سيتم طرح حلول تغطية السيارات بشبكة الواي فاي، وتغطية وسائط الإعلام بشبكة الواي فاي، ومسجل الفيديو الرقمي DVR / كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة CCTV، وتقنيات الاتصال عن بعد (تتبع أنظمة تحديد المواقع العالمية GPS المدمجة ضمن السيارة) لأول مرة إلى الأسواق اليابانية. وتعتزم شركة بلاك واير البدء بطرح منتجاتها في ثلاث مدن رئيسية في اليابان، هي طوكيو وأوساكا وفوكوما، ومن المتوقع استكمال كافة عملياتها هناك بحلول العام 2020، موعد انعقاد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في اليابان.

كما تعمل شركة بلاك واير على إرساء العديد من الشراكات مع شركات أخرى بهدف تسهيل عملية نشر خدماتها، وتتطلع للتعاون مع كبرى الشركات الرئيسية في مجال توريد خدمات الاتصالات في البلاد. وفي ظل التوقعات التي تشير إلى توافد 920,000 زائر يومياً إلى مدينة طوكيو خلال فترة الألعاب الأولمبية، ستحظى الأجهزة المحمولة وخدمات الاتصال بالإنترنت بالأولوية القصوى بالنسبة لدولة اليابان المتقدمة.

في هذا السياق قال ثيودور بوليكاندريوتيس، نائب رئيس تطوير الأعمال لدى شركة بلاك واير: "تعتبر اليابان من الأسواق الرئيسية بالنسبة لشركة بلاك واير الرائدة في قطاع التكنولوجيا، ونحن نؤمن بأن انفتاحهم على الابتكارات والتقدم التكنولوجي المتمثل بحلول تغطية السيارات بشبكة الواي فاي، التي ابتكرت من قبل مخترع الإماراتي، ستلقى قبولاً جيداً في هذه الأسواق. كما تعتبر اليابان نقطة انطلاق الأولى لنا نحو الأسواق العالمية، حيث سيتبعها كلاً من الهند، وماليزيا، وسنغافورة في المستقبل المنظور".

من جانبه قال هيروماسا إيتو، الرئيس التنفيذي لدى شركة سابو اليابانية: "تدير شركتنا أعمالها في منطقة الخليج منذ أكثر من 30 عاماً، وتعد بلاك واير من الشركات المعدودة التي نثق بالتعاون معها من أجل إنجاز هذا المشروع الهام والحيوي. وتعتبر هذه الشراكة استراتيجية بالنسبة لنا، فنحن نؤمن بأننا سنحقق نجاحاً كبيراً في المستقبل، بطرحنا المزيد هذه الخدمات في اليابان، وذلك بعد النجاح الذي حققناه في عملية طرح الحزمة الأولى من هذه المنتجات".

واستناداً على نتائج تقرير تقييم السوق اليابانية التي قامت به شركة بلاك واير، لا يوجد في الأسواق اليابانية شركات متخصصة في طرح خدمات تغطية السيارات بشبكة الواي فاي، على غرار هذه المجموعة المتكاملة من الحلول التي وفرها الشركة. وكما وضح ثيودور أثناء حديثه عن هذه النقطة، رُغم التطور التكنولوجي الهائل الذي تشهده حالياً، إلا أن السوق اليابانية تفتقر لوجود شركة قوية في مجال خدمات الاتصالات، ومتخصصة في توريد خدمات تغطية السيارات بشبكة الواي فاي Wi-Fi. وتسعى الشركة إلى إرساء علاقات تعاون طويلة الأمد مع كبرى شركات الاتصالات، مثل إن تي تي، وسوفتبانك، وإيه يو.

وتعتبر بلاك واير من الشركات الرائدة في مجال توريد خدمات شبكة الكاي فاي Ki-Fi (تغطية المركبات بشبكة الواي فاي Wi-Fi) على مستوى دولة الإمارات، حيث تغطي حلولها أكثر من 7,000 سيارة أجرة في مدينة أبوظبي، و1,550 سيارة أجرة تابع لأسطول هلا تاكسي في مدينة دبي، و300 سيارة ليموزين تعمل لصالح مجموعة جميرا الفندقية.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.