العقبة الخاصة تعلن بدء استقبال طلبات المنح الدراسية الجامعية

26-12-2017 06:59 PM العقبة 729
Image

 

 

  العقبة -الانباط

 أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، امس الثلاثاء، عن بدء استقبال طلبات المنح الدراسية لطلبة العقبة الدارسين في الجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي 2017 / 2018.

وأكد رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة، أن برنامج المنح والبعثات الذي توليه السلطة عناية خاصة منذ اطلاقه في العام 2008، يشكل احد الاذرع التطويرية المجتمعية بهدف تجذير مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع وتأهيل الموارد البشرية.

وعرض الشريدة لأسس الاستفادة من هذه المنح، وأهمها ان تكون الأسرة من محدودي الدخل، وأن يكون الطالب قد أنهى دراسته الثانوية في محافظة العقبة، وان يكون حاصلا على قبول او ملتحقا بإحدى الجامعات او المعاهد الرسمية وفق نظام القبول الموحد وليس على برنامج الموازي او المسائي او الدولي، وأن لا يكون حاصلا على منحة دراسية او قرض دراسي من اي جهة اخرى، وان لا يستفيد أكثر من طالبين من نفس الأسرة، وان لا يقل المعدل التراكمي عن نقطتين أو 60 بالمائة.

يشار إلى أن هذا البرنامج السنوي يتضمن تغطية رسوم الساعات الدراسية لسنة دراسية واحدة، وبحد أعلى 45 ساعة معتمدة لطلبة مرحلتي البكالوريوس والدبلوم.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.