تجارة الاردن تثمن قرار تمديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق

28-12-2017 01:34 AM اقتصاد 256
Image

تجارة الاردن تثمن قرار تمديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق

عمان - الانباط

ثمنت غرفة تجارة الاردن قرار الحكومة القاضي بتمديد العمل بإعفاء رسوم تسجيل الشقق او المساكن المنفردة ذات المساحات التي لا تزيد على 150 مترا مربعا ولمدة عام كامل من رسوم التسجيل وتوابعها.

وقالت الغرفة في بيان صحافي امس الاربعاء ان القرار الذي جاء بعد متابعات كثيرة مع الحكومة، سيسهم بتحفيز وتنشيط سوق العقار بالمملكة وتمكين المواطنين من امتلاك بيت للسكن.

وكان مجلس الوزراء قرر اخيرا اعفاء جميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع التي لا تزيد مساحتها على 150 مترا مربعا غير شاملة للخدمات، من رسوم التسجيل وتوابعها حتى نهاية العام المقبل 2018.

وقال ممثل قطاع الانشاءات في الغرفة جمال عبد المولى ان قطاع العقار يعتبر محركاً رئيساً للاقتصاد الوطني، اذ يشغل أكثر من 40 قطاعاً اقتصادياً آخر ويتعامل مع أكثر من مائة سلعة ويساهم في تشغيل عشرات الآلاف من الأيدي العاملة.

واكد عبد المولى ان القرار سيساعد في انقاذ القطاع العقاري الذي يعاني من حالة تراجع مستمرة منذ بداية العام الحالي كونه من القطاعات الاقتصادية المحفزة للنمو والمشغل الرئيس لعجلة الاقتصاد وحل الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتشجيع المواطنين على شراء مساكن وزيادة ايرادات الخزينة جراء الرسوم والضرائب التي ستدفعها القطاعات المساندة.

واوضح ان القرار سيساعد المستثمرين على بناء شقق جديدة ضمن المساحات المعفاة وانعاش قطاع الاسكان واتاحة المجال أمام أكبر عدد من الراغبين بتملك الشقق وتحريك مختلف القطاعات المساندة ذات العلاقة بمشاريع الانشاءات والعقارات.

وقال ان غرفة تجارة الأردن تقدر استجابة الحكومة وتفهمها باستمرار لمطالب القطاع التجاري بشكل عام والاجراءات التحفيزية المتخذة والملحوظة في الآونة الأخيرة وسعيها المستمر لتعزيز مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.