ترودو: كندا تمضي قدما إذا نفذ ترمب تهديده بالانسحاب من النافتا

28-12-2017 12:26 PM عربي دولي 310
Image

 أكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أنه لن يوقع أي إتفاق جديد بشأن التجارة الحرة لأمريكا الشمالية النافتا بأي ثمن، مضيفا إذا كانت صفقة سيئة فإنني سوف أبتعد عنها .

وقال ترودو في مقابلة مع شبكة جلوبال نيوز الإخبارية الكندية اليوم إن بلاده واثقة في أنها ستحدد كيفية المضي قدما إذا نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترمب تهديده بالإنسحاب من النافتا، مضيفا إن المباحثات مع الولايات المتحدة لتحديث النافتا هي الشيء الذي يؤرقه.

وقال رئيس الوزراء الكندي "إنني أكره أن أتحدث عن خطوط حمراء واضحة لأن الخط الأحمر بالنسبة لنا هو هل سيكون الإتفاق جيد للكنديين أم لا"، مضيفا إن السؤال الذي أبحث عنه هو هل تحديث هذا الإتفاق سوف يمنحنا فرصة لنمو الإقتصاد بطرق تشمل الجميع بما في ذلك الطبقة المتوسطة وهل سيحمي حقوق الأفراد وحقوق العمال الذين يعملون بجد للإنضمام إليه .

وأشارت الشبكة إلى أنه من المقرر أن يتم إستئناف المفاوضات بين الدول الثلاثة المشاركة في إتفاقية النافتا وهي كندا والولايات المتحدة والمكسيك في مدينة مونتريال الكندية الشهر المقبل.

واوضحت أن حجم التجارة الدولية بين الدول الثلاث يتجاوز أكثر من تريليون دولار من السلع سنويا، مبينة أن كندا والمكسيك هما أكبر مشترين للسيارات الأمريكية وأن ترمب كان قد هدد مرارا وتكرارا بالإنسحاب من الإتفاق ويمكنه أن يفعل ذلك في غضون ستة أشهر .

--(بترا) 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.