السياحة في جزيرة كوه فانجان وأفضل الأماكن السياحية للاستمتاع

28-12-2017 06:27 PM منوعات 585
Image

السياحة في جزيرة كوه فانجان وأفضل الأماكن السياحية للاستمتاع

 

رصد جمانة خنفر

على الرغم من كونها تشتهر بين السائحين بالحياة المفعمة بالحيوية، تقدم جزيرة كوه فانجان في تايلاند الكثير من الأنشطة المميزة للاستمتاع، بما في ذلك أفضل شواطئ خليج تايلاند، فضلا عن العديد من الرياضات الرائعة في الهواء الطلق، ناهيك عما تقدمه تلك الوجهة الساحرة من أماكن مثالية للإقامة تبدأ من الأكواخ الرخيصة على شاطئ البحر إلى المنتجعات الفاخرة، ما يجعل هذه الجزيرة الجميلة والهادئة خيارا رائعا لكافة أنواع المسافرين سواء الباحثين عن الفخامة أو حتى محدودي الميزانية.

الأماكن السياحية في كوه فانجان

ثونغ سالا

يعد ثونغ سالا هو مركز وميناء كوه فانغان الإداري، وهو المكان الذي ستصل إليه بالعبارة من كوه ساموي أو سورات ثاني، كما يعد هذا المكان هو موطنا لمعظم مراكز كوه فانغان الإدارية والمتعلقة بالسلامة، مثل مركز شرطة الجزيرة والمستشفى الدولي.

 

بان تاي بيتش

يمتد شاطئ بان تاي على طول جزء كبير من ساحل كوه فانغان الجنوبي الشرقي، وهو شاطئ طويل يوفر إطلالات رائعة على غروب الشمس، كما توجد مجموعة من المنتجعات والفنادق والمطاعم على طول الشاطئ، مما يجعله مكانا مناسبا للإقامة.

 

بان كاي بيتش

يصنف بان كاي بيتش كأحد شواطئ كوه فانجان الأكثر استرخاء، وهو موطن لمجموعة جيدة من الفنادق والمنتجعات، فضلا عن عدد من المطاعم ذات الإطلالة الجميلة على شاطئ البحر.

 

شاطئ هاد رين

على الرغم من أن شاطئ هاد رين يشتهر بالحياة الليلية الصاخبة، فإن هذا الشاطئ الجميل يوفر مزيجا من الجمال الطبيعي والراحة، مع مجموعة كبيرة من المطاعم والمحلات التجارية بالقرب من الشاطئ.

شاطئ هاد ياو

يقع شاطئ هاد ياو على ساحل كوه فانغان الشرقي الهادئ، وهو شاطئ جميل يشتهر بين السائحين بفرص الغطس المميزة بين المياه الواضحة والشعاب المرجانية المذهلة، الأمر الذي يجعل هاد ياو أحد أفضل الشواطئ في كوه فانجان للسباحين.

أنشطة يمكن ممارستها في كوه فانغان

الشواطئ وحمامات الشمس

شواطئ كوه فانجان تتنوع بشكل كبير ما بين الشواطىء المتطورة إلى المعزولة تماما تقريبا، ما يجعلها مكانا رائعا للاسترخاء والاستمتاع بحمامات الشمس، فضلا عن ذلك فإن شاطئ هاد رين هو الأكثر ازدحاما في الجزيرة، في حين هاد ياو و ثونغ ناي بان توفر أجواءا أكثر هدوءا وأكثر استرخاء.

 

الغوص

المياه الواضحة وضوح الشمس في كوه فانجان جعلت من الجزيرة مكانا رائعا للغوص، لاسيما على شاطىء هاد تشاو فاو و هاد ياو. للحصول على أفضل رؤية للحياة البحرية الأكثر تنوعا، ستحتاج إلى حجز جولة الغطس إلى واحدة من العديد من المواقع الغطس القريبة.

 

فضلا عن ذلك يمتاز موقع كوه فانغان بالقرب من العديد من أفضل مواقع الغوص في خليج تايلاند، بما في ذلك Sail Rock الشهيرة، كما تقدم العديد من محلات الغوص دورات للراغبين مع رحلات الغوص المنظمة لاكتشاف الأماكن الخفية وحتى حطام السفن.

 

التنزه

إذا كنت تستطيع التعامل مع الحرارة، كوه فانغان هي واحدة من الجزر الأكثر روعة في تايلاند لمحبي السير لمسافات طويلة بدايى من المناطق العامرة بالمناظر الطبيعية المثيرة للاهتمام إلى الشواطئ الغير المكتشفة، كما أن العديد من منظمي الرحلات السياحية في كوه فانغان يقدمون رحلات إرشادية إلى بعض من أكثر المناطق السياحية في الجزيرة.

 

إبحار

لا توجد طريقة أفضل لتجربة المياه الزرقاء الجميلة في كوه فانغان من اليخت الخاص، وتتوفر رحلات الإبحار الشراعية على الجزيرة، في حين يقدم ريد ستار سايلينغ رحلات سريعة ومثيرة ومغامرات حول كوه فانغان والمنطقة المحيطة بها.

 

أفضل المطاعم في كوه فانجان

لا دولس فيتا

يقدم مطعم لا دولس فيتا المأكولات الإيطالية الممتازة في أجواء جميلة. مع إطلالة على غروب الشمس على شاطئ تشاو فاو، ويعد هذا المطعم أحد أفضل الخيارات في كوه فانغان لتناول الطعام وسط أجواء رومانسية مذهلة.

مطعم أليكس

مطعم أليكس هو مطعم تايلاندي بسيط ومتواضع يقدم المأكولات البحرية الرائعة والتي تمتاز بكونها شهية ولذيذة بحسب أراء المسافرين، حيث عادة ما يعتمد هذا المطعم على شراء الأسماك الطازجة من السوق المحلي.

مطعم نونغ تانغ

يعد نونغ تانغ في ثونغ سالا من أشهر المطاعم التايلاندية الشهيرة في كوه فانغان، حيث يقدم قائمة من الأطباق التايلاندية والمأكولات البحرية الطازجة.

مطعم وبار فيشرمان

يقدم مطعم وبار مجموعة مختارة من أطباق المأكولات البحرية التايلاندية الرائعة على بعد أمتار قليلة من شاطئ بان تاي، ولعل تناول الطعام على شاطئ البحر وغروب الشمس الجميل، أمور تجعل هذا المطعم مثالي للاستمتاع بعشاء رومانسي.

كيفية الوصول إلى كوه فانجان

من كوه ساموي

على الرغم من أن كوه فانغان لا يوجد لديها مطار خاص بها، إلا أنه يمكن الوصول إليها عبر رحلة قصيرة تستغرق ساعة واحدة بالعبارة من كوه ساموي القريبة. وتغادر العبارات كثيرا من رصيف بوذا الكبير في كوه ساموي وناثون، ويعد أقرب مطار إلى كوه فانغان هو كوه ساموي.

من سورات ثاني

فضلا عن ذلك فإن هناك العديد من العبارات التي تربط سورات ثاني وكوه فانجان، والتي تغادر من سورات ثاني في الساعة 11 مساء ليلا وتصل في كوه فانغان في 06:00.

فنادق كو فانجان تايلند الموصى بها

منتجع وسبا سانثيا كوه فانغان

يقع هذا المنتجع على شاطئ ثونغ ناي بان نوي باي على مساحة 18 فدانا من المناظر الطبيعية الاستوائية. على بعد مسافة قصيرة بالسيارة تونغ سالا بير، هاد رين، وتيسكو لوتس. كما يبعد كوه ساموي مسافة 30 دقيقة بالقارب.

مميزات الفندق

يتميز منتجع سانثيا ريسورت أند سبا ببركة سباحة واسعة في الهواء الطلق وشاطئ خاص ونادي صحي وخيارات لتناول الطعام في الداخل وفي الهواء الطلق، كما يوفر المنتجع الصحي في الموقع علاجات للجسم وعلاجات للوجه.

وسائل الراحة في الغرف

تحتوي جميع الغرف والفيلات البالغ عددها 99 غرفة على مفروشات تايلاندية تقليدية وديكور. تضم وسائل الراحة مشغل دي في دي وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وخدمة إنترنت لاسلكية مجانية.

أنانتارا راساناندا كوه فانغان فيلاز

يقع منتجع بان تاي على الشاطئ، بالقرب من شاطئ ثونغ ناي بان نوي و 1.2 كم من شاطئ ثونغ ناي بان ياي. كما يبعد ثارن ساديت واترفال و ثان ساديت بيتش مسافة 10 كم.

ميزات المنتجع

يمكنك قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ أو قضاء اليوم في منتجع سبا أنانتارا راساناندا كوه فانغان الكامل الخدمات. ثم يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطعمي المنتجع.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 64 على حمامات غطس خاصة وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وأسرة مغطاة، فضلا عن مناطق الجلوس والساحات الخاصة وكذلك أجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة مع القنوات الفضائية.


بانفيمان ريزورت، كوه فانجان

يقع هذا المنتجع المواجه للشاطئ في بان تاي، على بعد كيلومتر واحد من شاطئ ثونغ ناي بان نوي وشاطئ ثونغ ناي بان ياي. كما يبعد ثارن ساديت واترفال و ثان ساديت بيتش مسافة 10 كم.

ميزات المنتجع

يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس في منتجع بانفيمان ريسورت وشاطئ كوه فانغان الخاص بالرمال البيضاء أو قضاء يوم من الاسترخاء في المنتجع الصحي كامل الخدمات. ثم يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطاعم المنتجع الثلاثة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 91 على  قوائم الوسائد وأردية الحمام، بالإضافة إلى وسائل الراحة مثل مناطق الجلوس وماكينات صنع القهوة. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية ومشغلات أقراص دفد القياسية، وكذلك أجهزة تلفزيون لد مع قنوات فضائية.

فنادق كوبو كوبو فانغان بيتش فيلا & سبا باي لوشيتانيه

يقع هذا المنتجع على الشاطئ، على بعد كيلومترين من شاطئ أو بلااي ليم، ورصيف ثونغ سالا. كما يبعد شارع ثونغزالا والكنغ ستريت و ذا تشالنج فانغان مسافة 5 كم.

 

ميزات المنتجع

 

يمكنك قضاء اليوم في الاسترخاء على الشاطئ أو تدليل نفسك في كوبو كوبو فانغان بيتش فيلاز آند سبا باي لوكسيتان الكامل الخدمات.

 

وسائل الراحة في الغرفة

 

تحتوي جميع الغرف ال33 على برانس الحمام والنعال، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون ال سي دي. تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على ميني بار وخدمة الغرف وآلة لصنع القهوة.

 

دا كاندا فيلا بيتش ريزورت

يقع منتجع كوه فانغان الصديق للأسرة هذا في ثونغ سالا على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من شارع ثونغزالا والكنغ ستريت ورصيف ثونغ سالا بير وميناء رجاء فيري بورت. كما يبعد شاطئ أو بلااي ليم بيتش و بان تاي بيتش مسافة 3 5 كم.

ميزات المنتجع

يمكن للنزلاء الاستفادة من وسائل الراحة المتاحة في المنشأة مثل الحافلة المكوكية من وإلى مرفأ السفن والوصول إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية مجانا.

وسائل الراحة في الغرفة

تتميز جميع الغرف ال 38 المزينة بشكل رائع بخدمة الواي فاي المجانية وأسرة سيليكت كومفورت. يمكن للضيوف الاستمتاع بالمواقد، وتشمل المرافق القياسية الأخرى شرفات وميني بار وتلفزيونات.

منتجع وسبا ساريكانتانغ.. فنادق كو فانجان

يقع منتجع وسبا ساريكانتانغ على الشاطئ، على بعد كيلومتر واحد من شاطئ هاد رين ناي، على بعد 13 كم من مطار ساموي.

ميزات المنتجع

يمكنك قضاء اليوم في الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ والاسترخاء في واحد من بركتي ​​السباحة الخارجيتين في منتجع ساريكانتانغ ريسورت أند سبا، أو تدليل نفسك في السبا الكامل الخدمات.


وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال49 وسائل الراحة مثل الثلاجات وماكينات صنع القهوة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون مع قنوات فضائية. كما أن الشرفات، ميني بار، والمياه المعبأة في زجاجات مجانية هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف.

ذا باي ريسورت أند ريستورانت.. فنادق كو فانجان

يقع هذا المنتجع المواجه للشاطئ في بان تاي، في حي الترفيه، على بعد 1.8 كم من شاطئ بان تاي، و 2.2 كم من شاطئ هاد رين ناي. كما يبعد شاطئ هاد يوان مسافة 5 كم.

ميزات المنتجع

يضم هذا المنتجع، بالإضافة إلى شاطئ خاص، مطعما وبركة سباحة في الهواء الطلق. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية بار / استراحة وكافيتيريا وقهوة في البهو.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 18 المفروشة بشكل رائع على خدمة الواي فاي المجانية وسيجد الضيوف أيضا شرفات وثلاجات مشروبات صغيرة.

منتجع وسبا هاد ياو باي فيو.. فنادق كو فانجان

يقع منتجع هاد ياو على الشاطئ، على بعد كيلومتر واحد من شاطئ هاد ياو وشاطئ هاد تشاو فاو. كما يبعد كل من هاد ثونغ لانغ بيتش مسافة 5 كم.

ميزات المنتجع

يمكنك قضاء اليوم في الاستمتاع ببعض أشعة الشمس على الشاطئ والاسترخاء في أحد حمامات السباحة في الهواء الطلق في منتجع هاد ياو باي فيو أند سبا الصحي أو تدليل نفسك في السبا الكامل الخدمات.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 196 على مدافئ وتوفر ميني بار وتلفزيونات. وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة للنزلاء أسرة فاخرة، وزجاجات مياه مجانية، ومراوح سقف.

نقلا عن موقع المسافر العربي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.