شرطة دبي تخالف سائقا صور الطريق في بث مباشر عبر انستغرام

28-12-2017 06:45 PM منوعات 335
Image

دبي – عرب جي تي

حررت شرطة دبي مخالفة مرورية على سائق كان يقود سيارة مرسيدس جي كلاس على شارع الشيخ زايد بسبب انشغاله بتصوير الطريق في بث مباشر عبر حسابه على انستقرام والرد على ملاحظات واستفسارات متابعيه، حيث تم تحرير مخالفة الانشغال بغير الطريق وقيمتها 800 درهم بالإضافة إلى تسجيل 4 نقاط مرورية سوداء عليه.

وبحسب ما نشرت صحيفة الإمارات اليوم صرح القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري إنه تم رصد المخالفة وأبلغت بها شرطة دبي عبر قنواتها المخصصة للتواصل وتمت متابعة صاحب الحساب لربع ساعة تقريباً قبل تحرير مخالفة للسائق وإشعاره بذلك.

وأضاف أن صاحب الحساب أكد للشرطة أنه حريص على تثبيت هاتفه ولا يمسكه بيده لكننا لفتنا انتباهه إلى أن مجرد قراءة ردود وتعليقات متابعيه يشتت انتباهه عن الطريق.

وأوضح المري أن شرطة دبي تعزز حرية أفراد المجتمع في ممارساتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي على ألا يمس ذلك سلامتهم أو سلامة غيرهم من أفراد المجتمع مؤكداً أنه لا أحد يمكنه أن يتخيل عدد الحوادث التي تقع بسبب الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة.

وتابع أن شرطة دبي اتخذت إجراءها بناء على إشعار تلقته وبعدما تأكدت عملياً من صحة الملاحظة الواردة بحق صاحب الحساب، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يتم اتخاذه يومياً بحق عشرات الأشخاص الذين ترد بحقهم ملاحظات مرورية مختلفة من قبل أفراد المجتمع عبر برنامج «كلنا شرطة»، أو من خلال مركز الاتصال الموحد «901».

ونوه المري بالدور المهم الذي يقوم به أفراد المجتمع في خدمة الأمن، من خلال آلاف الملاحظات التي ترد عبر هذه القنوات، مؤكداً أنه من المستحيل نشر رجال شرطة في كل مكان، لكن التقنيات الحديثة ساعدت على إشراك الجميع في تعزيز أمن الإمارة.

من جهته، قال مدير الإدارة العامة للمرور، العميد سيف مهير المزروعي، إنه «من الضروري الانتباه إلى تعديل قانون المرور الأخير، في ما يتعلق بمخالفة استخدام الهاتف المتحرك باليد أثناء القيادة، التي عدلت إلى الانشغال عن الطريق بأي صورة كانت، وغرامتها 800 درهم، وأربع نقاط مرورية سوداء».

وأضاف أن على مستخدمي وسائل الاجتماعي الانتباه إلى عدم انتهاك قانون المرور، لأن هذا السلوك يمثل نوعاً من الانشغال بغير الطريق، وستتخذ الإجراءات القانونية حيال كل من يقوم بذلك.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.