صراع ثلاثي على التأهل في بطولة الخليج

28-12-2017 07:00 PM رياضة 150
Image

 

الكويت – وكالات

 

 

تسعى البحرين للإطاحة بقطر، حاملة اللقب من كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) عندما تلتقيان اليوم ، فيما يريد العراق الابتعاد عن الحسابات والحصول على نقطة واحدة من مباراته ضد اليمن، للتأهل إلى الدور قبل النهائي. ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة الثانية بأربع نقاط، وهو نفس رصيد البحرين بينما تحتل قطر المركز الثالث بـ 3 نقاط ويتذيل المنتخب اليمني الترتيب بلا نقاط. ويكفي العراق الفوز أو التعادل مع اليمن لبلوغ الدور قبل النهائي، كما تريد البحرين الحصول على نقطة واحدة أمام قطر التي يجب عليها الفوز إن أرادت الاستمرار في دفاعها عن اللقب. لكن قطر تصطدم بسجل سيء إذ لم تفز على البحرين في مباراة رسمية منذ انتصارها 1- 0 في خليجي 15 عام 2002. ومنذ ذلك الحين لم تفز على البحرين سوى مرة واحدة في مباراة ودية عام 2004 مقابل ستة انتصارات للمنتخب البحريني بينها مرتان في كأس الخليج. وقال مهدي عبد الجبار، لاعب البحرين، بعد الفوز على اليمن في الجولة السابقة: "يجب طي صفحة مباراة اليمن والتركيز الشديد على مواجهة قطر والخروج بنتيجة إيجابية".

وخسرت قطر 2-1 أمام العراق، رغم تقدمها بهدف مبكر عن طريق المعز علي عبد الله مما جعلها في حاجة للفوز على البحرين من أجل التأهل وقال فيليكس سانشيز، مدرب قطر: "قدمنا أفضل ما لدينا أمام العراق لكنها كرة القدم.. لدينا مباراة مع البحرين ونتيجتها تعتمد علينا بشكل كبير لحسمها لصالحنا وهي مثل مباراة نهائية". وتابع: "لاعبونا محترفون وسيقدمون أفضل ما لديهم ونستطيع عبور هذه المباراة، سنقوم بتأهيل اللاعبين بدنيا وإعدادهم بأفضل طريقة لمباراة البحرين الحاسمة".

سجل شبه مثالي ويملك المنتخب العراقي سجلا شبه مثالي أمام نظيره اليمني، إذ لم يخسر مطلقا أمامه وتعادلا مرتين فقط إحداهما في مباراة رسمية بتصفيات كأس العالم عام 2011 والأخرى ودية في 2013. وفاز المنتخب العراقي في سبع مواجهات ضد اليمن منها واحدة في خليجي 21 عندما انتصر 2- 0 في البحرين عام 2013. وحذر باسم قاسم مدرب العراق من خطورة المنتخب اليمني. وقال بعد الفوز على قطر: "أحذر من المنتخب اليمني.. قدم مباراة قوية أمام البحرين وكاد أن يحقق مفاجأة". وتابع: "سنخوض المباراة بالتشكيلة الأساسية.. المنتخب اليمني سيخوض المباراة بدون ضغط".

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.