قصف متبادل بين غزة والإسرائيليين

29-12-2017 11:31 PM عربي دولي 338
Image

 غزة-وكالات

قصفت مقاتلات ودبابات إسرائيلية قطاع غزة، امس الجمعة، ردا على إطلاق 3 صواريخ على جنوب إسرائيل، حسب ما أفاد الجيش ومصادر فلسطينية لوكالة "فرانس برس" ولم تتحدث أي تقارير على الفور عن سقوط ضحايا في تبادل القصف، وهو الأول منذ أكثر من 10 أيام.

وقال الجيش الإسرائيلي إن فلسطينيين ثلاثة صواريخ على جنوب إسرائيل، اعترضت منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ اثنين منهم.

وأعلنت الشرطة أن الصاروخ الثالث ضرب مبنى، ما سبب أضرارا دون خسائر في الأرواح وقال الجيش في بيان إنه ردا على الصواريخ الفلسطينية قصفت طائرات ودباباته في شمال قطاع غزة، فيما تحدث شهود عن أن دبابات إسرائيلية قصفت موقعا شرق القطاع الفلسطيني المحاصر.

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عدم إصابة أي شخص في القصف الإسرائيلي وأطلقت الفصائل المسلحة في غزة أكثر من 12 صاروخا وقذيفة هاون على جنوب إسرائيل، منذ صدور قرار الرئيس الأميركي في 6 ديسمبر الجاري.

وقبل صاروخ الجمعة، أطلقت آخر صواريخ من القطاع على إسرائيل في 18 ديسمبر، وسقط أحدها على منزل في بلدة حدودية وأثار قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل موجة غضب في العالمين العربي والإسلامي وتظاهرات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية ومواجهات مع القوات الإسرائيلية قتل فيها 12 فلسطينيا.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.