عمان العاصمة العربية للتدريب الاحترافي 2018

29-12-2017 11:56 PM محليات 336
Image

 

عمان - الانباط

 

أعلن رئيس اتحاد المدربين العرب الدكتور يونس خطايبة، أن العاصمة الأردنية (عمان) ستكون عاصمة التدريب العربي الاحترافي خلال عام 2018 والتي تم اختيارها في العاصمة التونسية خلال مؤتمر اتحاد المدربين العرب في أيلول سبتمبر الماضي بناء على معايير الاتحاد.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد المدربين العرب، وأكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب في مقر الغرفة يوم الخميس الماضي .

وأضاف خطايبة في بيان تلقت الانباط نسخة منه أن الإتحاد الذي يتخذ من عمان مقراً له، هو إحدى هيئات منظمة الوحدة الاقتصادية العربية التابعة لجامعة الدول العربية، ليصبح بذلك الاتحاد ممثلا للمدربين العرب في نطاق جامعة الدول العربية، ويصدر شهاداته باعتماد منها، مما يعزز من مسيرته ومسيرة المشاركين في برامجه التدريبية، وصولاً إلى تحقيق غاياته المتمثلة بالارتقاء بالعملية التدريبية وتأصيلها وفق المعايير المعتمدة عربياً وإقليمياً وعالمياً.

واستعرض الدكتور يونس خطايبة رئيس اتحاد المدربين العرب مسيرة الاتحاد على مدى خمس سنوات، والتي ترتكز على لوائح تنظيم المهنة من أدلة وارشادات لاعتماد المدربين والمراكز التدريبية فضلاً عن القائمين على العملية التدريبية.

كما أعلن عن جملة من الأنشطة الهادفة لتأصيل المهنة من مؤتمرات وندوات وورش تدريبية، والتي توجت برفع كفاءة المدربين والمراكز التدريبية ومنح جوائز التميز لهم وفق لوائح حددها الاتحاد، وبذلك يكون اتحاد المدربين العرب هيئة اعتماد عربية من خلال اتفاقات تعاون مع الوزارات المعنية بتطوير الموارد البشرية، حيث بدأها بتوقيع اتفاق مع الحكومة السودانية، على أن تعمم على جميع الدول العربية ليكون المدرب المعتمد هو المرخص لمزاولة المهنة.

أما الدكتور وسيم حداد مدير أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب، فاستعرض خلال كلمته، الأنشطة التدريبية التي ستنظمها الأكاديمية بهذه المناسبة، والتي تزيد عن مائة برنامج تدريبي والعديد من ورش العمل، وذلك بالتعاون مع اتحاد المدربين العرب.

وأشار حداد إلى أن الأكاديمية ستزيد خلال العام 2018 من جرعات أنشطتها بالتزامن مع إعلان عمان العاصمة العربية للتدريب الاحترافي، منوهاً إلى مشروع (التدريب من أجل التشغيل) الذي تبنته الأمانة بهدف مواجهة تحديات المستقبل ومتطلبات التنمية في الموارد البشرية والاقتصادية والتقليل من نسب البطالة.

وأعلن حداد أن هذا المشروع تمكن من توفير فرص عمل لألفين وخمسمائة وتسعة عشر شاباً ممن التحقوا ببرامحه التدريبية في العام الحالي، بعد أن كان العدد في ألفين وستة عشر ألفاً وخمسمائة وسبعين شاباً، مشيراً إلى أن الأكاديمية تسعى لرفع هذا العدد من خلال البرامج التي ستطرحها بالتعاون مع اتحاد المدربين العرب.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.