"أدنوك" توقع اتفاقية لتوريد الكبريت مع "مجمع الفوسفات المغربي" حتى2025

30-12-2017 09:32 PM اقتصاد 312
Image

 أبو ظبي-وكالات

وقّعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية مبيعات مع المجمع الشريف للفوسفات بالمغرب لتوريد حبيبات الكبريت سنويا حتى عام 2025.

وأوضح مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك، عبد الله سالم الظاهري، أن هذه الاتفاقية ستساهم بتوفير إمدادات مستدامة من مادة الكبريت إلى المغرب، مما يوسع من عمل الشركة الإماراتية وتعزيز مكانتها كواحدة من أكبر مصدري الكبريت في العالم، وفقا لـ(وكالة الأنباء المغربية(

من جانبه، قال نائب المدير العام للمجمع الشريف للفوسفات المغربي، مصطفى الوافي، إن المجمع بدأ قبل 9 سنوات أكبر برنامج استثماري في صناعة الأسمدة بهدف مضاعفة قدرته على الاستخراج وزيادة إنتاجه من الأسمدة بثلاثة أضعاف.

وأضاف الوافي، أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز مكانة المجمع كأكبر منتج للأسمدة في العالم، ودوره الرائد في تطوير سلسلة القيمة للأعمال التجارية الزراعية.

يذكر أن "أدنوك- المدرجة في بورصة أبو ظبي" تعد إحدى أكبر الشركات المصدرة للكبريت في العالم، حيث قامت بتصدير أكثر من 2 مليون طن متري من حبيبات الكبريت إلى المغرب العام الماضي.

وكجزء من خطط أدنوك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول عام 2030؛ تعمل الشركة على تنفيذ عدد من مشاريع الغاز الحامض الجديدة بالتعاون مع شركائها مما سيُسهم في زيادة كميات الكبريت المتاحة للتصدير خلال العقد المقبل.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.