العراق يسعى لخطف لقب الخليج

30-12-2017 09:44 PM رياضة 274
Image

 

الكويت – وكالات

 

 

أجمع المدربون العراقيون، على أن مستوى أسود الرافدين يتصاعد بشكل جيد، في بطولة كأس الخليج، وأن الأداء الفني المميز للفريق، سيقوده للتتويج باللقب. ويعتقد الكثيرون، أن الكرة العراقية تمر بحالة من الاستقرار، في الوقت الحالي، مما يتطلب استغلال الأمر بالشكل الأمثل، لتحقيق الألقاب، ومنها خليجي 23، المقامة حاليا في الكويت. وجهات نظر بعض المدربين المحليين، حول المستوى الفني للمنتخب العراقي، وما يحتاجه الفريق لعبور حاجز الإمارات وبلوغ المباراة النهائية. قوة الفريق أكد حبيب جعفر، نجم بطولة خليجي 9، أن منتخب العراق، لم يخيب التوقعات، رغم البداية المتواضعة في البطولة أمام البحرين. وقال جعفر، إن المنتخب العراقي يستحق حصد اللقب الخليجي، من خلال معطيات المرحلة الأولى، التي أظهرت الارتباك الواضح في صفوف المنافسين. وأشار جعفر، إلى أن منتخب أسود الرافدين، مباراة سهلة نسبيا أمام اليمن، ونجح في بلوغ نصف النهائي كمتصدر لمجموعته، ليواجه الإمارات. وتابع "ثقتنا كبيرة في وصول العراق للمباراة النهائية وتجاوز عقبة الإمارات، ما يحتاجه الفريق، يقلقني فقط إضاعة الفرص خلال المباريات".  حل العقدة المدرب المساعد لفريق القوة الجوية، جبار هاشم، أشار إلى أن الانسجام بات واضحا في صفوف منتخب العراق. ونوه جبار، أن فهم اللاعبين للواجبات المفروضة عليهم، أهم ما يميز أسود الرافدين في بطولة كأس الخليج. وأوضح أن منتخب العراق يحتاج لخلق الزيادة العددية أمام الإمارات، وخاصة في المناطق الأمامية، مع التنظيم الدفاعي. وختم جبار حديثه بقوله "فريقنا مؤهل للفوز وتجاوز عقدة الإمارات التي لازمتنا في النسخ الماضية". العراق الأفضل فنيا مدرب كرة أمانة بغداد، الشاب أحمد خلف، أوضح أن علو كعب العراق في البطولة الخليجية، أصبح واضحا للجميع.

وقال أحمد خلف، إن منتخب العراق، الأفضل فنيا في البطولة، وأكثر المنتخبات استقرارا. وأضاف "منتخب العراق يمتلك عدد كبير من اللاعبين المهاريين، القادرين على صناعة الفارق في المباريات". وتابع خلف "المباراة المقبلة أمام الإمارات، تتطلب الحذر في الاندفاع للأمام، على حساب التنظيم الدفاعي، لأن مثل هذه المواجهات تحسم بهدف من هجمة مرتدة سريعة". وأوضح "يجب على الملاك التدريبي للعراق، أن يهتم بتنظيم الخطوط أمام الأبيض الإماراتي، والتأكيد على ضرورة استثمار الفرص المتاحة خلال اللقاء".

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.