شمول المواطنين الاردنيين فوق سن ٦٠ عاما بمظلة التأمين الصحي

30-12-2017 11:33 PM محليات 247
Image

عمان – الانباط – جمانة خنفر

قرر مجلس الوزراء اخيرا شمول المواطنين الاردنيين فوق سن ٦٠ عاما بمظلة التأمين الصحي وتغطية قيمة الاشتراك السنوي للفرد ضمن هذه الفئة بالكامل من النفقات العامة .

وقال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الدراسة التي اجرتها الوزارة بينت ان عدد افراد هذه الفئة العمرية من المواطنين يصل الى نحو ١٣٥ الفا.

واضاف بشمول هذه الفئة العمرية من ابناء الوطن يكون الاردن قد قطع شوطا طويلا على طريق تحقيق التأمين الصحي ويقترب اكثر فأكثر من الوصول الى التأمين الصحي الشامل.

ونوه الى انه تم خلال العام الماضي والحالي شمول المواطنين فوق سن ٧٠عاما بالتأمين الصحي المجاني.

واشار الى جملة من الاجراءات والبرامج التي اتخذتها الحكومة لتحقيق التأمين الشامل من ضمنها  رفع سقف اجمالي دخل الاسرة الى 300 دينار شهريا للشمول بالتأمين الصحي المجاني بدلا من ٢٠٠ دينار في السابق الامر الذي يتيح شمول اعداد اكبر من المواطنين بمظلة التامين الصحي ضمن هذه الفئة .

وقال الدكتور الشياب ان اعفاء الفئات فوق ٦٠ عاما  من رسوم التأمين ياتي في سياق ترجمة التوجيهات الملكية بايلاء كبار السن الرعاية الصحية المثلى وتوسعة مظلة التامين الصحي وصولا الى الشامل .

من جهته اشار الناطق الاعلامي بأسم الوزارة حاتم الازرعي الى ان الدكتور الشياب اوعز الى ادارة التامين الصحي بأتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة لتنفيذ القرار بشمول هذه الفئة بالتأمين .

وبين انه سيتم اصدار البطاقات لمستحقيها وفقا للقرار بعد اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة.

واكد ان شمول كبار السن بالتأمين الصحي يشكل خطوة اضافية نوعية متقدمة استكمالا لخطة شمولية لتحقيق هدف استراتيجي .

واشار الى تنفيذ العديد من برامج التامين الصحي كشبكة الامان الاجتماعي وشمول جميع الاطفال الاردنيين دون ست سنوات ومثلهم الاطفال الغزيين المقيمين على ارض المملكة.

واشار الى ان المستفيدين من القرار هم ممن لا تشملهم مظلة التأمين الصحي المدني والعسكري .

واوضح ان الشمول بالتأمين الصحي يتيح لهذه الفئة تلقي الرعاية الصحية في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.