مؤسسة نهر الأردن تنظم يوماً وظيفياً للشباب

30-12-2017 11:43 PM محليات 205
Image


 

عمان – بترا

نظمت مؤسسة نهر الأردن بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  (UNHCR) في مقر المؤسسة يوما وظيفيا بمشاركة 30 شابا وشابة في إطار مشروع تخفيف حدة الفقر عن الأردنيين واللاجئين السوريين.

ويهدف اليوم الوظيفي، وهو جزء من مجموعة من الفعاليات المرتبطة بالمشروع، إلى رفع مستوى الوعي لدى الباحثين عن وظائف من أردنيين وسوريين، وتعريفهم بفرص العمل المتاحة مع الشركاء من القطاعين العام والخاص.

وأعربت المديرة العامة للمؤسسة إنعام البريشي خلال افتتاحها اليوم الوظيفي عن أملها بأن تثمر المقابلات عن تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع لفائدة المستفيدين من الشباب وتحسين مستوى معيشتهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت البريشي أهمية الشراكة بين مختلف القطاعات التنموية في تنظيم هذه الفعالية حتى يتمكن الشباب والفتيات في عمان ومأدبا من النهوض بمستوى مهارات العمل لديهم.

وأشارت إلى ان المرحلة المقبلة من المشروع ستشمل محافظة اربد ضمن مبادرات المؤسسة لتخفيف الأعباء والضغط عن المجتمعات المستضيفة للاجئين.

وثمنت الشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) لتمويلها مشروع "تخفيف أثر أزمة اللاجئين السوريين على المجتمعات المضيفة" وإيمانها برسالة المؤسسة في سعيها لتمكين المجتمعات المحلية اقتصادياً واجتماعياً.

وتضمن اليوم الوظيفي جلسة تدريبية في مركز التدريب التابع للمؤسسة للمستفيدين من الشباب حول الإرشاد المهني، إضافة إلى عرض لفرص العمل المتاحة والمتوفرة لدى الشركات والمؤسسات.

ويهدف المشروع الذي إلى تحسين سُبل العيش لـ 200 مستفيد، منهم 70 بالمائة لاجئون سوريون و30 بالمائة أردنيون، وتم تزويد 120 منهم بمنح لتنفيذ مشاريع صغيرة، إضافة إلى توظيف 73 بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.