"العمل" تصدر تصاريح عمل الكترونية اعتبار من يوم غد

30-12-2017 11:45 PM محليات 843
Image


عمان - الانباط - علاء علان

أكد الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان الوزارة ستقوم بداية العام المقبل باطلاق خدمة التصريح والتفتيش الالكتروني الجديد.

يشار الى ان خدمة تصريح العمل وفقا لتصريحات رسمية سابقة ستقدم الكترونيا فقط مع بداية العام المقبل 2018 .

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرحت في العام 2015 عطاء لمشروع تطوير نظام تصاريح العمل الالكترونية لدى وزارة العمل،ومنذ ذلك الحين وحتى تاريخه لم تر الخدمة النور،ويفترض مع بداية العام المقبل ان تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل الكترونيا فقط،فيما لا يعرف كيف يصدر التصريح لمن لا يجيدون التعامل مع الخدمات الالكترونية ؟

وفي شهر آيار الماضي جرى تدشين مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني / في وزارة العمل وإطلاق مجموعة من الخدمات الالكترونية تمثلت في نظام التصاريح الالكترونية ونظام التفتيش الالكتروني نظام التشغيل الالكتروني.

وقال الخطيب للانباط ان وزارة العمل وبالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عملت على تطوير نظام العمالة الوافدة وضبطه من خلال برنامج التصاريح الالكترونية الذي سيوفر الجهد والوقت على كافة الاطراف المعنية.

وبين الخطيب انه تم الربط مع المؤسسات والدوائر الحكومية المختصة بهذا الخصوص وسيتم اطلاق اولى الخدمات في مطلع العام القادم (تجديد التصاريح الكترونيا).

 ونوه الخطيب الى انه تم اطلاق نظام التفتيش الالكتروني في العام 2016 وجرى تطوير النظام هذا العام ليصار الى اطلاقه ايضا مطلع العام القادم.

وعن نظام التصاريح الالكترونية قال الخطيب انه يهدف الى تطوير التعامل في استصدار التصاريح لتصبح من خلال الانترنت.

وكانت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ووزير العمل علي الغزاوي اجتماعا مطلع الشهر الحالي لمتابعة مراحل سير العمل في خطة التحوّل الإلكتروني لدى وزارة العمل فيما يتعلق بخدمة تصاريح العمل الالكترونية .

واكد الوزيران شويكة والغزاوي وقتها على اهمية خطة التحول الالكتروني في التسهيل على المواطنين وطالبي خدمة تصاريح العمل،وضرورة تجاوز اية معيقات والإسراع بإنجازها خاصة وان هذه الخدمة هي احدى الخدمات التي ستكون ضمن الخدمات التي ستقدم الكترونيا فقط مع بداية العام المقبل 2018 .

يشار الى ان خدمة تصاريح العمل تشمل تسجيل حساب الكتروني وانشاء منشأة وربط حساب الكتروني مع منشأة وخدمة تجديد صاحب العمل وتغييره، فيما سيتم خلال مرحلة لاحقة اضافة بعض الخدمات الاخرى .//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.