استراحة رياضية جديدة

31-12-2017 02:37 AM رياضة 504
Image

 ابو عابد ..أحمل عصاك وأرحل !!!

في وسطنا الكروي ما أسهل ان تحكم على مسيرة مدرب وقدراته الفنية وامكاناته من أول تجربة يخوضها دون ان تتاح له الفرصة للكشف عما يملك من مؤهلات ..يحصل هذا مع مدربي الاندية ومنتخباتنا الوطنية عندما يتولى عشاق مواقع التواصل مهمة تقييم تجربة مدرب رغم ان البعض منهم لم ينزل يوما الى الملعب ولم يخض التجربة حتى في ملعب الحارة ..!! ولهذا لا عجب ان نتابع مسلسل الهجوم المتواصل على الكابتن جمال ابو عابد لمجرد تعادل منتخبنا مع ليبيا البديل في لقاء ودي يعد الاول له بعد تسلمه رسميا مهمة القيادة الفنية للنشامى حيث طالب البعض باقالة ابو عابد والاستعانة بمدرب اجنبي دون ان يمنحوه الفرصة ذاتها التي منحوها للمدرب السابق المسفر على كل التراجع الذي شهده منتخبنا في عهده ...!! يا ناس لنترك ابو عابد يعمل ..يستفيد من الفرصة ..يعزز مكانة المدرب الوطني ..نخلق منه الرمز كما الحال مع غيره ..ان اصاب له التمجيد والفخر وان أخطأ سنكون اول من نقول له احمل عصاك وأرحل ...لكن ليس الان !!!!!

السلوك والمستوى الفني ..تعلموا !!

باستمرار تمنحنا قمة الكبار في الدوريات الاوروبية المزيد من دروس المعرفة ومزايا الاقتباس علنا ننقل تجارب التقدم عندهم الى ملاعبنا ..وكلنا شاهدنا كلاسيكو القمة بين البرشا والريال حيث ابدع النجوم الكبار ولم يتأثروا بحساسية اللقاء فقدموا اداءا ولا في الاحلام ..دون ان ننسى السلوك المثالي الذي لم ارتقى الى اعلى درجاته من اللاعبين والمدربين والجماهير ..نعم هي الدروس القيمة التي نتعلمها ..فهل نستفيد يا ترى !؟؟ .

باقة ورد

خبرة مطلوبة

منذ ان تسلمت موقعها السابق في وزارة الشباب مديرة لمكتب الوزير نسجت السيدة منال مدانات الكثير من العلاقات مع الوسط الرياضي بفضل حضورها وتعاونها مع الجميع ولم تغب عن الساحة حتى بعد ان تركت عملها حيث تم تعيينها مؤخرا مديرة لاكاديمية وسباك الاسبانية لكرة القدم التي تعنى بالجيل الجديد من نجوم المستقبل في خطوة تؤكد جدارتها بهذا الموقع .

عراب الصفقات

طوال الاسبوع الماضي انتشر اسم  سامر الحوراني عضو ادارة الفيصلي كالنار في الهشيم بفضل التعاقدات الكبيرة من اللاعبين التي قام بها واستقطب خلالها العديد من النجوم بحيث سرق الشهرة من اللاعبين الذين احضرهم وحاز من خلال هذا الجهد على اعجاب عشاق الازرق لا سيما وان الفريق يمر بظروف صعبة بسبب عقوبات الفيفا على لاعبيه الخمسة .

عاشق الكرة

لولا حبه الكبير وعشاقه المتأصل للكرة لربما هجر الحارس الامين لؤي العمايره عرينه وغادره غير مأسوف عليه بسبب ما ال اليه وضعه الذي لا يتناسب مع مسيرته وخبرته وهو الذي بدأ مسيرته مع الفيصلي وشاركه في كل البطولات المحلية والخارجية قبل ان ينتقل الى شباب الاردن وسحاب ثم الفيصلي من جديد ليغادره اخيرا الى شباب الاردن في مسك الختام !! .

فقدنا الطعم بغياب الفاكهة !

جمهورنا الكروي الذي عودنا دوما ان يقف خلف منتخبنا الوطني يمده بالعزيمة والحماس فرض ما يشبه المقاطعة على مباراة النشامى الاخيرة امام منتخب ليبيا فظهرت المدرجات كئيبة خالية من عشاقها وكان لهذه المقاطعة تاثيرها السلبي على اداء اللاعبين الذي لا يكن بالصورة الجميلة ربما تاثرا مما حصل ولا نجري كيف يمكن ان تحضر الاثارة في غياب ما اتفقنا على تسميتهم بفاكهة الملاعب !   .

عودة النجوم ..مستوانا وين ؟

بعد ان كانت ملاعب الخليج تعج بنجومنا المحترفين هناك بات التواجد الكروي الاردني محدودا ويكاد لا يذكر حيث شهدت الفترة الاخيرة هجرة واضحة للاعبينا دون ان تطول فترة احترافهم في ملاعب الاشقاء فشاهدنا عودة النجوم حسن عبد الفتاح ومحمود مرضي واحمد هشام وفادي عوض وغيرهم في ظاهرة  تؤكد على تراجع مستوانا الفني بعد ان كنا افضل سوق كروي لاندية الخليج ..!!  .

على قدر المحبة

بالحسن مالوش   : زياراتك المتواصلة للاندية التي انهيتها مؤخرا من شأنها ان تحقق الاهداف التي تسعى اليها وهي اعادة الاهتمام بفرق الفئات العمرية المختلفة واطلاق مشاريع التطوير التي تنعكس حتما على مستوى الكرة الاردنية ..بقي ان تمارس نفس الحماس على ادارة الاتحاد لتمنح الاندية دعما تستطيع من خلاله تنفيذ تلك الافكار على ارض الواقع   .

عيسى الترك   : خبرة كبيرة وفكر متقدم ومسيرة تدريبية طويلة وضعتك في مقدمة المدربين الوطنيين كفاءة ومقدرة بدليل ما تحققه مع كل الفرق التي توليت قيادتها واخرها شباب الاردن الذي بفضلك وصل الى نهائي بطولة الكأس الى جانب المركز المتقدم في دوري المحترفين في ظل امكانات بسيطة وظروف صعبة ..نفخر بك واحد من الكفاءات المميزة    .

حصيلة رياضتنا ..بدها دفشه !!!

الرياضة الاردني في العام الذي نودعه الليلة كانت حصيلتها جيدة نوعا ما وخصوصا في الالعاب الفردية التي ابدعت وحقق ابطالها وبطلاتها العديد من الانجازات في البطولات المختلفة افضل بكثير مما حققته الالعاب الجماعية التي تراجعت كثيرا ولم تظهر منتخباتنا ..لكن الواقع يشير الى ان رياضتنا بالمجمل تحتاج للكثير من خطوات الدعم اذا ما اردنا بالفعل تجهيز 20 لاعبا للاولمبياد القادم ...هيك وعدتنا اللجنة الاولمبية !!!

في معان الرياضة مفخره 

رغم ان الاهتمام في رياضة معان والجنوب بشكل عام من قبل الجهات الرياضية يكاد لا يذكر غير ان هناك لمسات من الابداع تتحقق هناك بطلها اكاديمية معان للكراتية التي تحصد في العادة القاب بطولات المملكة وامتد ابداعها نحو البطولات الخارجية حيث عاد ابطالها قبل ايام من بطولة تركيا الدولية للكراتيه وقد حققوا العديد من الانجازات والميداليات الملونة وسط نخبة ابطال العالم  بفضل الاهتمام الذي يوليه المسؤولين في الاكاديمية ..رياضة معان تحفر بالصخر لكنها مفخرة   .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.