لعبة "الحوت الأزرق" تقتحم مدرسة في الكرك

31-12-2017 10:22 AM محليات 3199
Image

اقتحمت لعبة "الحوت الأزرق" إحدى مدارس محافظة الكرك وتحديدا المزار الجنوبي عندما حاول عدد من الطلبة تنفيذ التعليمات التي تطلبها هذه اللعبة التي حُذر من خطورتها محليا وعالميا بعد رصد لحالات انتحار في عدد من الدول.

محليا، كشف مصدر أمني أن بلاغا ورد إلى مركز أمن المزار الجنوبي يفيد قيام عدد من طلبة إحدى المدارس الخاصة في منطقة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك بإذاء أنفسهم بواسطة أدوات حادة.

وأضاف أن الجهات المعنية تعاملت مع الحادثة فور تلقيها المعلومة وعلى إثر ذلك التحقيق مع الطلبة تبين أنهم مشتركون في لعبة "الحوت الأزرق" قاموا بتحميلها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك خلال تواجد كل منهم في منزل ذويه.

وأشار المصدر أن هذه اللعبة أن هذه اللعبة تطلب من المشترك أن يقوم بإيذاء نفسه، إلى أن يستكمل كافة التعليمات المطلوبة منه إلى أن تنتهي بطلب الانتحار بواسطة بإلقاء نفسه من سطح العمارة التي يسكنها.

وبين أن الجهات المعنية التقت بالطلبة وذويهم في جلسة شدد فيها على خطورة على هذه اللعبة وما يندرج تحتها من أمور لا تحمد عقباها، مقدمين التوعية والإرشاد حول هذا النوع من الألعاب الخطرة التي يتم تحميلها عن طريق تطبيقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفة أو علم ذويهم.

الأردن شارك دول عربية وأجنبية بالتحذير من خطورة لعبة "الحوت الأزرق" بعد تسجيل عدد من حالات الانتحار لأطفال تحت سن 15، قاموا بتنفيذ تعليمات هذه اللعبة حرفيا وانتهى المطاف بموتهم.

وحذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في وقت سابق المواطنين من تحميل لعبة الحوت الأزرق من خلال الهواتف الذكية.

وقالت الهيئة إن هذه اللعبة تعتمد على آلية غسل دماغ المراهقين في فترة معينة، والطلب منهم تنفيذ مهام غريبه كمشاهدة أفلام رعب والاستماع إلى موسيقى صاخبة والاستيقاظ في اوقات متأخرة من الليل وايذاء النفس، وصولا إلى الانتحار.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.