الانباط حذرت منها آب  الماضي

31-12-2017 03:05 PM محليات 322
Image

الانباط حذرت منها آب  الماضي
  " الحوت الازرق " تجتاح احدى  مدارس الكرك


عمان – الانباط – جمانة خنفر 

حذرت  الانباط في  عددها رقم 4386  بتاريخ 2/8/2017 تخوفات من انتشار لعبة الحوت الازرق بعد ان  سجلت ثلاث حالات انتحار بين المراهقين في دولة الكويت  
فيما  اقتحمت لعبة "الحوت الأزرق" إحدى مدارس محافظة الكرك وتحديدا المزار الجنوبي عندما حاول عدد من الطلبة تنفيذ التعليمات التي تطلبها هذه اللعبة التي حُذر من خطورتها محليا وعالميا بعد رصد لحالات انتحار في عدد من الدول. محليا، 
وكشف مصدر أمني أن بلاغا ورد إلى مركز أمن المزار الجنوبي يفيد قيام عدد من طلبة إحدى المدارس الخاصة في منطقة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك بإذاء أنفسهم بواسطة أدوات حادة. وأضاف أن الجهات المعنية تعاملت مع الحادثة فور تلقيها المعلومة وعلى إثر ذلك التحقيق مع الطلبة تبين أنهم مشتركون في لعبة "الحوت الأزرق" قاموا بتحميلها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك خلال تواجد كل منهم في منزل ذويه.
فيما  حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية في ادارة البحث الجنائي الأهالي واولياء الامور من العاب خطرة وبأسماء متعددة بدأت بالانتشار على الشبكة العنكبوتية والهواتف الذكية تستهدف الأطفال والمراهقين وتستدرجهم نحو ايذاء أنفسهم اوالانتحار.
وحذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاسبوع الماضي   من تحميل لعبة الحوت الأزرق من خلال الهواتف الذكية. 
وقالت الهيئة إن هذه اللعبة تعتمد على آلية غسل دماغ المراهقين في فترة معينة، والطلب منهم تنفيذ مهام غريبه كمشاهدة أفلام رعب والاستماع إلى موسيقى صاخبة والاستيقاظ في اوقات متأخرة من الليل وايذاء النفس، وصولا إلى الانتحار. 
يذكر ان هذه اللعبة التي دست سمومها عبر منصات التواصل و  التي قد تودي بحياتهم خلال خمسين يوماً و "رحلة الموت" تبدأ بتحدي المراهقين  وبدء التحكم بهم و  تعتمد فكرة اللعبة الأساسية على ايذاء النفس حيث يطلب القائم على اللعبة برسم حوت بآداة حادة على الذراع و تصويره وإرساله للقائم على اللعبة ليتأكد انها بدأت مرحلة التحدي وتنهال عليه التحديات  والطلبات كالإستيقاظ في وقت متأخر من الليل و الذهاب الى اماكن عالية و سماع موسيقى غريبة تضع الشخص في مرحلة نفسية كئيبة و على المشترك التزام الصمت طوال فترة اللعبة واذا قرر المشترك الإنسحاب يهدده الفريق القائم على اللعبة .
 وتنتهي في المرحلة الخمسين حيث يطلب من المشترك القاء نفسه من مكان عالي والقفز منه مما يؤدي الى انتحاره والموت على الفور.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.