اتفاق تعاون استراتيجي بين "أبوغزاله" و"مايكروسوفت" للتحول إلى مجتمع رقمي

31-12-2017 07:04 PM اقتصاد 220
Image

 

عمان - الانباط

وقعت مجموعة طلال أبوغزاله، وشركة مايكروسوفت الأردن مذكرة تفاهم للتعاون من أجل وضع دراسات وحلول للتحول الرقمي في عدة مجالات.

ووقع الاتفاقية الدكتور طلال أبوغزاله والسيد حسين ملحس، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت الأردن، في مقر جامعة طلال أبوغزاله.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق استراتيجي مشترك للتعاون في خدمة المجتمع المحلي وإعداد مقترحات وطنية للتحول الرقمي وتطوير البرامج التأهيلية المتخصصة لخلق فرص جديدة في سوق العمل الرقمي الحديث ومنح منتجات تكنولوجية متخصصة للمنظمات غير الحكومية من خلال محطات المعرفة التي تنشئها مجموعة طلال أبوغزاله لإتاحة خدمات التعليم الرقمي للمجتمع المحلي.

وأكد الدكتور طلال أبوغزاله بأن هذه المبادرة تأتي استمرارا لخطة بناء مجتمعات معرفية عربية، كما تأتي وفقا لخطة مجموعة طلال أبوغزاله في التحول إلى مجموعة رقمية بالكامل، وتقدم الخدمات المهنية والتعليمية رقميا.

وبين أبوغزاله أن التحول الرقمي لايعني فقط تطبيق التكنولوجيا داخل المجموعة بل هو برنامج شمولي كامل يمس المجموعة وطريقة وأسلوب عملها داخليا بهدف تسهيل وتسريع تقديم الخدمات للعملاء.

من جانيه أكد الأستاذ حسين ملحس، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت الأردن أن هذه المبادرة ستفتح الباب أمام الجميع للتعاون من أجل السعي لإيجاد الحلول التقنية لخدمة المجتمع، مثمنا دور مؤسسة طلال أبوغزاله في بناء القدرات التقنية والمعرفية على مستوى الوطن.

واتفق الجانبان على التعاون لعقد ورشات عمل متخصصة تهدف إلى تحويل خدمات وحلول مجموعة طلال أبوغزاله إلى خدمات سحابية على سحابة طلال أبوغزاله الإلكترونية وسحابة مايكروسوفت.

وأكد الجانبان على أهمية التحول الرقمي في هذه المرحلة كمتطلب لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية والتي تعد من أهم أسباب زيادة التنافسية، حيث تتطلب هذه المرحلة تطوير حلول مبتكرة تضمن الاستمرارية في دائرة المنافسة العالمية.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.