مصدر: إردوغان يناقش الصراع في سوريا مع ماكرون في باريس

31-12-2017 07:30 PM عربي دولي 313
Image

 

باريس – رويترز

 أعلن مصدر في مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان سيزور باريس في الخامس من يناير كانون الثاني للقاء نظيره الفرنسي مع تصدر الصراع في سوريا جدول أعمال اللقاء.

وقال المصدر إن من بين الأزمات الإقليمية التي يعتزم الزعيمان مناقشتها سيكون هناك تركيز بشكل خاص على سوريا بالإضافة إلى القضية الفلسطينية وذلك بعد أسابيع من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأثارت هذه الخطوة قلقا لدى حلفاء واشنطن الغربيين وغضبا في العالم العربي.

وكان إردوغان قد أدلى في الأسبوع الماضي بأعنف تصريحات له منذ أسابيع تتعلق بالرئيس السوري بشار الأسد ووصفه بأنه إرهابي وقال إنه يستحيل استمرار جهود السلام في سوريا إذا لم يترك السلطة.

في الوقت نفسه قال ماكرون في الآونة الأخيرة إن فرنسا ستدفع من أجل إجراء محادثات سلام تضم كل الأطراف في الحرب السورية الدائرة منذ ست سنوات بما في ذلك الأسد ووعد بطرح ”مبادرات“ في بداية العام المقبل.

وقال المصدر الفرنسي ”ستثار أيضا مسألة حقوق الإنسان“ عندما يلتقي إردوغان وماكرون.

وأثارت حملة أمنية في تركيا بعد محاولة انقلاب فاشلة في 2016 انتقادات من مدافعين عن حقوق الإنسان ومن الاتحاد الأوروبي أيضا.

شرح الصورة

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (يسارا) والرئيس التركي رجب طيب إردوغان يتحدثان خلال اجتماع على هامش قمة لحلف شمال الأطلسي في بروكسل

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.