كتلة هوائية باردة وماطرة اليوم

31-12-2017 09:32 PM محليات
Image

 

 

 

  عمان -الانباط

تتأثر المملكة اليوم الاثنين بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط أمطار خفيفة بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة والأجزاء الجنوبية الغربية، بينما تشهد الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة أجواء مغبرة، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

واعتباراً من ساعات ما بعد ظهر اليوم تتحول الرياح إلى غربية نشطة السرعة ويمتد الهطول المطري ليشمل معظم المناطق ويشتد خاصة في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً.

ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة غدا الثلاثاء مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط بمشيئة الله أثناء النهار أمطار خفيفة في شمال ووسط المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وفي ساعات الليل تكون الأجواء أكثر برودة ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 14 الى 7 درجات مئوية والمناطق الشمالية 14 الى 9 والمناطق الجنوبية 9 الى 6 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 16 درجة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.