تخفيض اشتراك دخول الشاحنات عبر خط (العقبة – نويبع)

31-12-2017 10:07 PM محليات 69
Image

 

 

 

  العقبة -الانباط

اتفقت اللجنة الفنية الأردنية - المصرية المشتركة للنقل البري في العقبة خلال اجتماعها  على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات الى اراضي البلدين حتى نهاية عام 2018.

وبين أمين عام وزارة النقل المهندس أنمار الخصاونة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة انه تم السماح بدخول تلك الشاحنات محملة او فارغة الى اراضي البلدين والعودة محملة او فارغة عبر نفس الخط (العقبة – نويبع) ضمن شروط معينة وفقاً لأحكام اتفاقية النقل البري.

واضاف ان الجانب المصري وافق ايضا علي تخفيض قيمة الاشتراك السنوي للدخول الفارغ للشاحنات من 1000 دولار الى 600 دولار لمدة عام كامل، ويمكن تسديدها على دفعتين، كما تم الاتفاق على سداد مبلغ قدره 100 دولار للشاحنات الاردنية غير المشتركة في منظومة النقل التابعة لمصر عن كل شاحنة للدخول الفارغ في كل مرة.

واشار الى انه تم الاتفاق على استمرار العمل بآلية دخول الحافلات الأردنية والمصرية بين البلدين والحاصلة على تصريح تشغيل خط نقل الركاب من وزارتي النقل في البلدين طبقا لما هو معمول به سابقا وحتى نهاية 31/12/2018.

ولفت الى ان الجانب المصري سيقوم بتحصيل 100 جنيه مصري عن كل 24 ساعة من الشاحنات المغادرة من ميناء نويبع عند انتظارها في ساحة الشاحنات خارج الميناء التابعة للمحافظة ومراجعة جميع الرسوم المحصلة داخل الميناء وخارجه وإعلانها للناقلين بطريقة واضحة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.