عام مضى وعام آتٍ

01-01-2018 01:44 AM كتّاب الأنباط 328

 

مروان العمد

اليوم يسدل الستار عن عام مضى من عمرنا بكل ما مر به من مرارة وحسرة على اوضاعنا العربية التي بلغت من السوء ما لم تبلغه في السنوات السابقات. عام عشنا به أحلك اللحظات في تاريخنا العربي والاسلامي. عام من النزاعات والشقاقات والانقسامات والاقتتال والنكبات والمؤامرات.

ولكن ورغم ذلك نحمد الله على ما قدر وشاء ونحمد الله على انفراجات الفرح والسعادة التي عشناها بين ثناياها وشاركنا فيها احباءنا افراحهم . نحمد الله على نعمة الصحة والسلامة التي أنعمها علينا وعلى من حولنا. نحمد الله على نعمته علينا بأن جنب الله وطننا الكوارث التي اصابت اوطان غيرنا. نحمد الله على نعمه الامن والامان والتي لا زلنا نعيشها رغم كل ما حولنا وما يحاك ضدنا. نحمد الله على تغلب روح الأخوة والمحبة بين ابناء الوطن رغم انف النافخين في بوق التفرقة الدينية والإقليمية والسياسية. نحمد الله ان مكّن قيادتنا الهاشمية ان تعبر امواج واعاصير هذا العام بسلام وخير .

وبعد سويعات قليلة سوف يطل علينا عام جديد بكل توقعاته ومفاجآته ومخاطره . عام لا تنذر مؤشراته بالخير العميم. عام يأتي ونحن نعيش احتمالات تصاعد الصراع في المنطقة واحتمال تحوله لقتال في اي لحظة. عام اصبحت منطقتنا العربية محط انظار كل الطامعين والناهبين . عام من الجنون الذي يغلف السياسات العالمية والمحلية . عام من اختلاف الاولويات والاهداف . عام من انهيار تحالفات وبناء تحالفات على انقاضها . عام قد ينصر بعضنا اشد اعدائنا علينا . عام من هيمنه السياسات الترامباويه والصهيونية علينا . عام من المشكلات الاقتصادية والأمنية . عام من قله مصادر الدخل وقله المطر . عام بكل ما يخبئه من مفاجات وصعوبات .

ولكن سيبقى لنا وسط ذلك كله فسحه من الامل . سيبقى لنا أمل في رحمة الله عز وجل ان يجنبنا الكوارث والحروب وان يرد عنا كيد الكائدين وطمع الطامعين وان يفشل خططهم ضدنا . سيبقى لدينا امل بأن يُغلب اخوتنا العرب جميعهم صوت العقل والمنطق وان يوحدوا مواقفهم تجاه اعدائنا وقبل ذلك ان يوحد صفوفنا وان نوقف شلالات الدم التي تنسكب من مدننا وقرانا وبوادينا العربية ، وان نعرف ان خلاصنا لا يأتي الا من داخلنا وليس من خلال من ينتظرون سقوطنا لينهشوا جثثنا . وسيبقى لنا امل بأن ينصر الله الصامدين في ارضنا المحتلة وقدسنا واقصانا على من عاداهم وان يحميهم وان يزودهم بجند من عنده ، وان يهدي قلوب العرب والمسلمين لكي يصطفوا الى جوارهم .

وسيبقى لنا الامل بأن ينعم الله علينا بالصحة والعافية وان ينعم علينا بالفرح والسعادة والرزق والخير الوفير وان يهطل علينا المطر مدراراً ليسقي الزرع والضرع وان يجعله الله عام خير ونجاح وتوفيق لجميعنا وان يبعد عنا الغم والحزن وان يحفظ الله وحدتنا وامننا ونظامنا وان تبقى روح الأخوة اسلوب حياتنا آمين يا رب العالمين وانك على كل شيء قدير .

وعلى المستوى الشخصي ان يحفظ الله افراد اسرتي وان يجنبهم المرض والعوز وان يرزقهم من رزقه وان يحقق لهم اهدافهم وما فيه خيرهم .

وكل عام وجميع ابناء الوطن بمختلف مكوناته وشرائحه بخير وسلام وسعادة// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.