العمل بنظام الضرائب المستردة في روسيا

01-01-2018 07:06 PM اقتصاد
Image

 

موسكو - سبوتنيك

بدأ العمل في روسيا العمل بنظام الضرائب المستردة أو مايعرف بنظام الإعفاء الضريبي " تاكس فري" اعتبارا من اليوم 1 كانون الثاني/يناير.

وسيكون بإمكان السائح الأجنبي استرداد قيمة الضريبة المضافة والبالغة 18 بالمئة لدى شراء سلع بقيمة لا تقل عن 10 آلاف روبل (174 دولار) في اليوم الواحد في روسيا،

ولا يسري هذا القانون على مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا وكازاخستان وبيلاروس وأرمينيا وقرغيزستان).

ويذكر أن أول المدن التي سيطبق فيها القانون هي موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي، وبعد ذلك سيتم العمل به في غيرها من المنافذ الحدودية في روسيا.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على قانون اتحادي صادر في 27 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 رقم 350 "حول إدخال التعديلات في الباب 21 للجزء الثاني لقانون الضرائب لروسيا الاتحادية"،

وتنص هذه التعديلات على العمل بنظام الضرائب المستردة "تاكس فري" في روسيا.

يذكر أن نظام الاسترداد الضريبي منتشر بشكل واسع في الدول الأوروبية والولايات المتّحدة وبعض الدول الأخرى ويطبق هناك منذ سنوات عديدة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.