عريضة شعبية في البحرين لرفض قرار ترمب حول القدس

02-01-2018 01:54 PM عربي دولي 98
Image

اطلقت عدد من الاحزاب السياسية في البحرين عريضة شعبية لرفض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني.

وأكدت الأحزاب في عريضتها، أنه لا تسامح مع المس بالمقدسات والاعتداء على الحقوق الفلسطينية وأن على المجتمع الدولي إيقاف هذه الجريمة النكراء.

وتستهدف العريضة بنسختيها الإلكترونية والورقية جمع توقيعات الشعب البحريني والمقيمين أفرادا ومؤسسات وأحزاب سياسية وجمعيات اجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية لإظهار الإجماع الشعبي البحريني الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لقرار ترامب ولجميع أشكال وصور التطبيع مع اسرائيل.

ودعت الاحزاب الموقعة على الوثيقة وعددها 10 أحزاب الشعب البحريني بكل توجهاته وطوائفه وتياراته إلى هبة شعبية للتوقيع على العريضة لإعلان الموقف الحقيقي للشعب البحريني المتمسك بثوابته الوطنية التي تؤكد أن القضية الفلسطينية وفي القلب منها القدس الشريف هي قضيته الأولى كما هي قضية كل العرب والمسلمين.

وتتضمن العريضة كذلك رفض قرار ترامب والتطبيع بكل أشكاله وصوره وأن مقاطعة الكيان الصهيوني هي أحد الثوابت الشرعية والوطنية للشعب البحريني وأن أي خروج عنها هو جريمة كبرى بحق الدور التاريخي المشرف للمملكة قيادة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية.

وتقول العريضة ان القدس المحتلة ترزح تحت نير الاحتلال الصهيوني منذ عقود، ولا ينبغي أخلاقيا ولا يجوز قانونا التخلي عنها من جانب منظمة الأمم المتحدة، بل يجب التصدي للقرار الباطل وغير القانوني وغير المعترف به على الصعيد الدولي الصادر عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، والذي يمثل اعتداءً صارخا على المقدسات الإسلامية والمسيحية والتاريخية بمدينة القدس المحتلة وما يمثله ذلك من استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين.

وأشارت الوثيقة إلى أن ما أقدمت عليه إدارة الرئيس دونالد ترامب يناقض ما أسست عليه الأمم المتحدة وما تدعو إليه الولايات المتحدة علنا يسهم في انتشار العنف وفتح المنطقة لمزيد من الحروب والاقتتال، ويبتعد بها عن السلم ويؤكد أن الجانب الأميركي أثبت أنه غير صالح ليكون طرفا في عملية السلام. (بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.