بلدية اربد تنجز شارع المورد بكلفة نصف مليون دينار

02-01-2018 07:37 PM اربد 765
Image


 

 اربد- الانباط - عرين مشاعلة

 

 أنهت بلدية اربد الكبرى العمل في شارع المورد الواصل بين شارع وصفي التل جنوبي المدينة ومنطقة الصريح وبكلفة فاقت النصف مليون دينار وفق رئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني.

 

وقال بني هاني في حديث صحفي ان الانتهاء من إعادة تأهيل الشارع وتوسعته وتعبيده تم في فترة قياسية وهو ما يعتبر انجازاً للبلدية حيث ان جميع الأعمال قامت بها كوادر البلدية وبفترة زمنية لم تتجاوز الثلاثة شهور. واشار بني هاني إلى ان فتح الشارع وتوسعته يقدم خدمة كبيرة لسكان لواء بني عبيد بشكل عام وخاصة مناطق الحصن وايدون والصريح ويختصر عليهم الكثير من الوقت والجهد في الوصول لمناطق اربد وبالأخص الجنوبية منها ويعمل على تخفيف الأزمات المرورية في الطريق.

 

ووفق بني هاني فقد قامت البلدية كذلك بتعبيد محيط مسجد البايض الواقع غربي الشارع بالكامل وتهيئة الطريق الواصلة إليه خدمة للمصلين ولتسهيل عملية الوصول إليه وبما يتناسب مع خطة البلدية في خدمة دور العبادة.

 

 من جهته اوضح مدير دائرة التنفيذ والصيانة في البلدية المهندس منيف خريس أن العمل في الشارع جاء على مرحلتين وتضمنت الأولى تعبيد وتوسعة الطريق الواصل بين منطقة الصريح وشارع وصفي التل بطول 2كم وربط الشارع بعدد من الشوارع الفرعية وتعبيدها بمساحة 4كم وتضمنت المرحلة الثانية بطول العمل بتعبيد800م من شارع وصفي التل ولغاية مجمع

عمان الجديد.

 

 واكد خريس ان جميع الأعمال تمت من خلال اليات البلدية مشيراً إلى ان انجاز شارع المورد سيعمل على تخفيف

 

 حدة الأزمة بشكل كبير خاصة في الطريق الرئيسي بين اربد والحصن.

 

رئيس قسم الطرق في بلدية اربد المهندس زياد جرادات أشار إلى ان البلدية قامت بخلع الشارع كاملاً ومن ثم تم فرد طبقات الفرشيات ومادة البس كورس بالإضافة إلى فتح الشارع على سعته البالغة 24م وبطول 2كم. وفق الجرادات فقد تم وضع 60,000متر مربع من الخلطة الاسفلتية الساخنة على امتداد الشارع وعدد من الشوارع المتفرعة منه بهدف ايصال الخدمات لأكبر فئة من المواطنين وبكلفة بلغت 450.000 دينار اردني.

 

 واضاف جرادات ان البلدية قامت بوضع جزر وسطية على طول الشارع ليكون بمسربين وسيتم وضع عدد من الحلول المرورية على امتداده

 

 فيما اوضح مدير دائرة الأقسام الكهربائية احمد شاتي ان البلدية قامت بإنارة الشارع كاملاً من خلال زرع ثمانية اعمدة جديدة كما سيتم استغلال الأعمدة الخاصة بشركة الكهرباء ووضع وحدات إنارة عليها وتحديث عدد من الوحدات القديمة الموجودة اصلاً وستكون إنارة الشارع كاملاً بنظام الـ (LED) ومن خلال كوادر البلدية. ونوه مدير دائرة المرور في البلدية المهندس حسان العكور إلى عدد من التدخلات المرورية سيتم اجراؤها في الشارع ومن اهمها فتح الطريق من منطقة الصريح مباشرة لتصل إلى مجمع عمان الجنوبي وذلك من خلال انشاء دوار على تقاطع شارع وصفي التل مع شارع المورد//.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.