الملقي: الدبلوماسيّة الأردنيّة الحكيمة التي يقودها جلالة الملك جنّبتنا أزمات الإقليم

02-01-2018 10:33 PM محليات 432
Image

 

عمان – الأنباط

 

اجتمع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين، بوزير الخارجيّة وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وسفراء ومدراء وكبار موظفي الوزارة.

وأكّد رئيس الوزراء أهميّة دور الوزارة في تنفيذ السياسة الخارجية بدقة واحترافية عالية لترجمة رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني وسياساته الحكيمة المدافعة عن قضايا الامة ومصالح الاردن والاردنيين وبما يخدم مواقف الدولة الأردنيّة حيال مختلف القضايا والملفّات، ويعزّز دورها في مواجهة التحدّيات الراهنة ويعكس الاعتدال والاتزان والشجاعة التي اتسمت بها مواقف الاردن الدبلوماسية.

وأضاف إنّ الدبلوماسيّة الأردنيّة الحكيمة التي يقودها جلالة الملك جنّبتنا أزمات الإقليم، والحضور والاحترام الذي يحظى به جلالة الملك يسّر عمل سفاراتنا ودبلوماسيينا في الخارج، وسياستنا المعتدلة والمتّزنة أكسبتنا احترام العالم بأسره.

وأشاد بتعامل الوزارة باقتدار مع الملفّات والقضايا السياسيّة التي تشهدها المنطقة، وترجمتها الفعليّة الدقيقة لمواقف الدولة الأردنيّة حيال مختلف القضايا، خصوصاً الدور الكبير والموقف الواضح الذي تبنّاه الأردن حيال التطوّرات المتعلّقة بالقضيّة الفلسطينيّة، وبمدينة القدس على وجه الخصوص الذي كان لجلالة الملك دور متقدم وحكيم وشجاع في قيادته.

وشدّد الملقي على أهميّة برنامج التطوير المؤسّسي الذي تقوم به الوزارة، بما يضمن فاعليّة الأداء، وتحسين مستوى الخدمات، ويمكّنها من النهوض بمسؤوليّاتها وتقديم الخدمات والمهام المناطة بها بكلّ كفاءة وفاعليّة.

ووجّه رئيس الوزراء بتحسين مستوى الخدمات القنصليّة المقدّمة للأردنيين المغتربين في الخارج، مشدّداً على ضرورة أن يلمس أبناء الوطن في الخارج تحسّناً ملحوظاً في مستوى هذه الخدمات.

من جهته، أشاد الصفدي بالمتابعة والاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء للسياسة التي تنفذها الوزارة واعمالها كافة، والحرص على تطوير مستوى الخدمات التي تقدّمها داخل الوطن وخارجه، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ رؤى جلالة الملك حول مختلف القضايا والملفّات، وسعيها الدؤوب لتطوير خدماتها المقدّمة للمواطنين داخل وخارج المملكة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.