توقعات بعقد قمة عربية استثنائية لبحث الإعلان الأميركي

02-01-2018 10:34 PM محليات 604
Image

مصادر: الجبير وشكري بعمان في السادس من الشهر الحالي

 

عمان – الأنباط – طارق أبوعبيد

 

علمت الأنباط من مصادر مطلعة ان وزيري الخارجية السعودي والمصري عادل الجبير وسامح شكري سيتواجدان في العاصمة عمان في السادس من الشهر الحالي لحضور اجتماع بين وزراء الخارجية العرب لبحث آخر التطورات على الاوضاع في القدس بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

و لم تؤكد المصادر حضور وزراء خارجية كل من الامارات العربية المتحدة والمملكة المغربية للإجتماع، وسيضم الاجتماع ايضا كل من وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي.

وكان مسؤول كبير في الجامعة العربية ، قال أن وزراء خارجية ست دول عربية بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، سيجتمعون في الأردن يوم السادس من "كانون الثاني" 2018، لبحث قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف: من المحتمل أيضا، عقد قمة عربية استثنائية لبحث الإعلان الأميركي بشأن القدس، مشيرا إلى أن موضوع عقد القمة ورد ذكره في قرار مجلس وزراء الخارجية العرب الأخير،ويذكر ان هناك قمة عربية دورية في الرياض، وعقد قمتين خلال شهرين امر ليس سهلا.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.