أمطار مصحوبة بالرعد والبرَد والبرق الجمعة

03-01-2018 09:05 AM محليات 347
Image

 ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أنه سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الأربعاء وتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والبادية، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، ويتوقع أن يتشكل الصقيع بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية.

 

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة الخميس وتكون الأجواء باردة بوجه عام، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً ويتوقع في ساعات المساء والليل سقوط زخات من المطر - بمشيئة الله- في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

وتتأثر المملكة يوم الجمعة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، فيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة بوجه عام وغائمة مع سقوط الأمطار في شمال ووسط المملكة، تمتد تدريجياً لتشمل جميع مناطق المملكة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية الشرقية والجنوبية الشرقية.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 13 الى 8 درجات مئوية والمناطق الشمالية 13 الى 4 والمناطق الجنوبية 12 الى 2 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 9 درجات مئوية.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.