الامارات وعمان في المشهد الختامي  لبطولة الخليج

03-01-2018 07:27 PM رياضة 40
Image

الكويت – وكالات

 

 

تأهل المنتخب الإماراتي، إلى نهائي بطولة كأس الخليج، المقامة حاليًا بالكويت، بعد تغلبه على نظيره العراقي، بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، في نصف نهائي المسابقة. سيطرت حالة من الحذر على الفريقين، في النصف ساعة الأولى من اللقاء، حتى بدأ المنتخب العراقي، بمرور الوقت، في السيطرة على منطقة وسط الملعب، وبدأ في تنظيم أكثر من هجمة، على مرمى نظيره الإماراتي.

ووسط السيطرة النسبية للمنتخب العراقي، كادت الإمارات أن تسجل الهدف الأول، بعدما انطلق محمد برغش، لاعب الأبيض، من الجهة اليمنى وتخطى مدافعي العراق، وانفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة، التي ارتطمت بالقائم. وأضاع علي مبخوت، لاعب الإمارات، فرصة محققة، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما سقطت الكرة من يد حارس العراق. وواصل المنتخب الإماراتي، تفوقه النسبي في بداية الشوط الإضافي الأول، وامتلك زمام الأمور بشكل أكبر، وسط تراجع من نظيره العراقي، لكن دون خطورة أو ترجمة حقيقية لتلك السيطرة. وفي ركلات الترجيح، سجل للإمارات كل من علي مبخوت وعمر عبد الرحمن وخميس إسماعيل ومحمد المنهالي، وأحرز للعراق، سعد الأمير وأمجد عطوان، وأضاع علاء الزهرة وهمام طارق. وتأهل منتخب عمان، للمباراة النهائية لبطولة خليجي 23، بعد فوزه على نظيره البحريني، بهدف دون مقابل،  وفوز المنتخب العماني، جاء بهدية من منافسه وتحديدا بهدف ذاتي سجله مهاجم المنتخب البحريني مهدي عبد الجبار، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 28، لتتأهل عمان للدور النهائي للمرة الرابعة في تاريخها. بعد استقبال الهدف نشط منتخب البحرين لإنقاذ الموقف، وضغط على المرمى العماني لتسجيل هدف التعادل، ولكن تقدمه الهجومي كان عشوائيا، وبدون تركيز مما صعب مهمة التسجيل، حتى انتهى الشوط على هذا الحال بتقدم منتخب عمان بهدف نظيف. عاد لاعبو منتخب عمان للخلف في الشوط الثاني للمحافظة على النتيجة، واللعب على الهجمات المرتدة، وفي المقابل ضغط لاعبو البحرين ولكن تواصل سوء التمرير الذي صعب المهمة كثيرا. وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة


 


 


 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.