سيلتا فيجو يستضيف برشلونة والريال ضيفاً ثقيلاً على نومانسيا

03-01-2018 07:31 PM رياضة 262
Image

 

مدريد – وكالات

 

 

 

يستهل فريق برشلونة العام الجديد 2018، بمواجهة خارج الأرض ضد سيلتا فيجو ضمن ذهاب دور الـ16 ببطولة كأس ملك إسبانيا. وسيحاول البارسا تحقيق الفوز، وكسر النحس الذي لاحقه في السنوات الأخيرة، بعد أن فشل في الانتصار بالمباراة الأولى له في العام الجديد خلال آخر 3 سنوات. ولفتت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية إلى أن برشلونة خسر أمام مضيفه ريال سوسيداد بهدف دون رد بالدوري الإسباني يوم 4 يناير 2015، ثم تعادل بدون أهداف مع جاره إسبانيول يوم 2 يناير 2016 أيضًا في الليجا.

وافتتح البلوجرانا العام الماضي 2017 بخسارة أمام مضيفه أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس بهدف لهدفين يوم 5 يناير، ضمن بطولة كأس ملك إسبانيا. ويعد هذا الأمر غريبًا على الفريق الكتالوني، الذي حقق الفوز في مباراته الأولى بالعام الجديد في 5 من أصل 6 ما بين عامي 2009 و2014 حيث تعادل مع فياريال فقط بهدف لكل فريق بداية عام 2010. بعد خسارته المذلة بالثلاثة في الكلاسيكو 237 على أرضه ووسط جماهيره، يسافر ريال مدريد لمواجهة نومانسيا في دور ال16 من كأس ملك إسبانيا، وستكون هذه المباراة في غاية الأهمية بالنسبة لجنود الميرينجي، فإما النهوض والعودة من جديد وإلا الدخول في نفق لا ينتهي من التخبط قد يتسبب في فقدان كل شئ هذا الموسم. استهل ريال مدريد مشواره في كأس الملك بمواجهة في دور ال32 ضد فوينلابرادا الناشط في الدرجة الثالثة، واستطاع الملكي الفوز بمجموع نتائج (4-2)، بعد أن انتصر في الذهاب بهدفين نظيفين، وحقق تعادلاً مذلاً في لقاء العودة بهدفين لكل فريق. على الجانب الآخر، استهل فريق نومانسيا الناشط في دوري الدرجة الثانية مشواره من الدوري الثاني بمواجهة ضد أوفيدو فاز بها بهدفٍ نظيف، ثم قابل سبورتينج خيخون في الدور الثالث وتعادل معه بنتيجة (1-1)، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح الذي انتصر بها النومانتينوس بنتيجة (3-1)، ليصعد لدور ال32 ويواجه فريق ملقة الذي ودع البطولة على يد الروخييوس بعد أن خسر بنتيجة (3-2) من مجموع لقائي الذهاب والإياب. لا يوجد تاريخ طويل من المواجهات بين الفريقين، حيث لم يتقابلا إلا 8 مراتٍ فقط كلهم في الدوري الإسباني، وبالطبع شهدت هذه اللقاءات تفوق كاسح لريال مدريد، حيث حقق 6 انتصارات، وخسر مرةً واحدةً فقط، وتعادل مثلها. هذه المباريات شهدت تسجيل الفريقين 23 هدف، وكما تفوق الميرينجي في المواجهات تفوق في عدد الأهداف، حيث سجل 15 هدفاً، واستقبل 8 أهداف بالرغم من خسارته مرةً واحدة. يحتل الملكي المركز الثالث في قائمة الفرق الأكثر فوزاً بكأس ملك إسبانيا، حيث حصد المركز الأول في المسابقة 19 مرة من قبل، أما البطل التاريخي للبطولة هو برشلونة الذي رفع الكأس 29 مرة، ويأتي في المركز الثاني اتلتيك بلباو الذي فاز بالمنافسة 23 مرة. ريال مدريد هو أكثر الفرق وصولاً لنهائي الكأس بجانب البلاوجرانا، حيث خاض كلٍ منهما 39 مباراة نهائي من قبل، وإذا كان الكتلان هم الأكثر حصداً للبطولة، فالبلانكوس هو الأكثر نحقيقاً للمركز الثاني برصيد 20 مرة.


 


 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.