عمليتان للجراحة الذكية في العمود الفقري بـ "الجامعة"

03-01-2018 08:55 PM محليات 192
Image

 

عمان 

 أدرجت شعبة جراحة الأعصاب والعمود الفقري في مستشفى الجامعة الأردنية عمليتين متطورتين ضمن العمليات التي تُجرى عبر ما يعرف بالجراحة الذكية أو التداخل الجراحي المحدود في عمليات العمود الفقري.

 

وقالت المستشفى، في تصريح صحفي أمس الأربعاء، إن هذا التداخل يُجرى عبر فتحة جانبية أو أمامية في العمود الفقري لبعض الحالات المرضية المعقدة التي يصعب فيها التداخل الجراحي الروتيني عبر الظهر.

 

وأضافت: يتميّز هذا التداخل بتقليل الضرر للأنسجة والعظم قدر الإمكان خلال الجراحة، بالإضافة إلى اختصار المدة والحصول على الفائدة القصوى في الوقت ذاته، مشيرة إلى أن إجراء هاتين العمليتين يأتي ضمن خطة قسم الجراحة الخاصة لاستحداث وحدة خاصة لجراحة العمود الفقري وعلاج الألم.

 

وقال رئيس شعبة جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور طارق كنعان إن المستشفى لديه فريق متكامل لجراحة العمود الفقري يشمل جراحي أعصاب وجراح عظام عمود فقري بالاضافة الى الاختصاصات المساندة كجراحة الصدر والأوعية الدموية، مضيفاً أن وحدة جراحة العمود الفقري وعلاج الألم والتي وصلت لمراحلها النهائية ستكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

 

يُذكر أنّ عدد العمليات التي أجرتها الشعبة تجاوز الألف عملية خلال العام الماضي، شملت عمليات استئصال الأورام الدماغية وجراحة الصرع وعمليات العمود الفقري لاستئصال الانزلاقات الغضروفية العنقية والقطنية وتثبيت العمود الفقري وتعديل التقوس بالاضافة الى تداخلات علاج الام العمود الفقري بالحقن الموجّه بالأشعة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.