لا أسئلة توجيهي مسربة

03-01-2018 09:05 PM محليات 13195
Image

ما ينشر على "التواصل الاجتماعي" أسئلة مقترحة

 

 

 

عمان-الأنباط-فرح شلباية

قال مدير موقع الاوائل التعليمي الأستاذ حسام عواد ،أن الامتحان المتداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، والمزعوم على انه مسرب لمبحث تاريخ الأردن والمنوي عقده في الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني الحالي لشتوية التوجيهي لعام 2018 للفروع الأكاديمية ،ماهو الا نموذج مقترح .

وبين عواد لـ"الانباط" أن امكانية تسريب نماذج الامتحانات وتحديدا في الفترة الراهنة أمر غير ممكن ، وما ينشر على "السوشال ميديا"  لا يخرج عن نطاق  كونه نماذج مقترحة يستخدم فيها بعض الأساتذة ترويسة وزارة التربية والتعليم ومسمى وثيقة محمية بالاضافة لعدة تفاصيل من شأنها ان تقنع الطالب بان النموذج مسرب من الوزارة فعليا.

وشدد في حديثه إلى ضرورة الابتعاد عن كل ما يشتت ذهن الطالب في ظل بدء العد التنازلي لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، داعيا الطلبة إلى الاهتمام بالدرجة الاولى في محتوى الكتاب ومن ثم الاعتماد على النماذج المقترحة لتعزيز ما حصله الطالب من معلومات في المقررات الدراسية .

وأضاف عواد أن النماذج وسيلة لتقييم مستوى الطالب ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي لغايات تحقيق النجاح في اي مبحث كان، بالاضافة إلى أن العديد من الصفحات تنشر نماذج  لا يعرف من واضعها فمن المحتمل أن يكون طالبا أو شخصا غير مؤهل لهذا الشأن،منوها لضرورة عدم الانسياق وراء كل ما ينشر ويبث  .

وتقدم عواد بمجموعة من النصائح لطبلة التوجيهي تمثلت بالتحضير الجيد للامتحان واحضار كافة متطلبات الامتحان والاوراق الثبوتية ،بالاضافة للحضور إلى مكان عقد الامتحان قبل الموعد المحدد بنصف ساعة لتجنب ازدحامات السير .//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.