موجة برد قارس تجتاح أمريكا و ثلوج في فلوريدا لأول مرة منذ 30 عاما

04-01-2018 10:38 AM مقالات ساخنة 310
Image

اجتاحت عاصفة شتوية من نوع نادر جنوب شرق الولايات المتحدة لتشهد عاصمة ولاية فلوريدا أول انهمار للثلوج منذ 30 عاما ويصبح التنقل بالغ الصعوبة، فيما تستعد منطقة نيو إنجلاند لتساقط الثلوج بكثافة اليوم الخميس.


وأعلن حكام ولايات فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وفرجينيا حالة الطوارئ وحذروا السكان من درجات حرارة تصل إلى التجمد ومن إغلاق الطرق بسبب الثلوج.
وقالت الإدارة التعليمية في مدينة نيويورك إنها ستغلق المدارس العامة اليوم الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية، حسبما نقلت "رويترز".

وتوقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن تشهد نيويورك هطول ثلوج يتراوح ارتفاعها بين 13 و20 سنتيمترا بينما تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 80 كيلومترا في الساعة اليوم.

وتتعرض معظم مناطق شرق الولايات المتحدة لموجة باردة جمدت أجزاء من شلالات نياغارا على الجانبين الأمريكي والكندي من الحدود وأشاعت الفوضى في الحياة اليومية وسببت تجمد المياه داخل المواسير وعرقلت مكافحة الحرائق في المناطق التي وصلت فيها الحرارة إلى 6.6 درجة تحت الصفر.

وتسبب البرد القارس في وفاة تسعة أشخاص على الأقل خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت خدمة "فلايت أوير" لتعقب رحلات الطيران إن العاصفة بدأت تعرقل حركة السفر جوا في جنوب الولايات المتحدة حيث ألغيت حوالي 50 في المئة من الرحلات في مطاري تشارلستون وميرتل بيتش بولاية ساوث كارولاينا وفي سافانا بولاية جورجيا.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.