6 مشاريع حيوية ستشهدها اربد الكبرى قريبا

06-01-2018 03:38 PM اربد 662
Image

 قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان البلدية اعدت دراسات ومقترحات لـ 22 مشروعا ليصار الى تنفيذها خلال الدورة الحالية للمجلس البلدي.

وقال بني هاني، خلال حفل تكريمي لشخصه اقامه عدد من ابناء الصريح ولواء بني عبيد، امس، برعاية النائب حسني الشياب تقديرا للبلدية على انجازها لإعادة تأهيل شارع الموردي الذي يخدم حركة المرور ما بين اربد والصريح والحصن وايدون، إن من المشاريع المهمة والحيوية هو انشاء سوق مركزي نموذجي للخضار والفواكه على قطعة ارض بمساحة 360 دونما، لافتا الى انه تم توقيع اتفاقية شراء القطعة بمبلغ خمسة ملايين دينار وبكلفة اجمالية متوقع ان تزيد عن 20 مليون دينار.

واشار بني هاني الى اقامة مشروعين اخرين، هما انشاء المزرعة الشمسية على مساحة 500 دونم في منطقة الخناصري، التي من شانها خفض فاتورة الطاقة الى الصفر في منشآت ومرافق البلدية، والمشروع الاخر هو استملاك خمسة دونمات لغايات تطوير وتوسعة مجمع سفريات مجمع عمان الجديد، وانشاء مواقف طابقية فيه بمساحة 20 الف متر مربع واستثمار سطحها بتركيب نظام الخلايا الشمسية.

واضاف ان مشروع انشاء مسلخ حديث للحوم والدواجن على قطعة ارض مساحتها 120 دونما في مدينة الشاحنات على طريق حوارة/ الرمثا، اصطدم بمعيقات فنية بحسب المختصين في وزارة البلديات، لافتا الى ان المسلخ الحالي يقع بين الاحياء السكنية.

من جانبه، قال النائب الشياب، إن انجاز مشروع شارع الموردي شكل مطلبا وضرورة ملحة على الدوام من ابناء المنطقة والمناطق المجاورة. (بترا

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.