خماش ياسين : الاف السياح يزورون العقبة سنويا للغوص فقط

06-01-2018 10:55 PM العقبة 622
Image

بعد انتخابه رئيسا لجمعية مراكز الغوص في الاردن

 

خماش ياسين : الاف السياح يزورون العقبة سنويا للغوص فقط

 

العقبة - الانباط

اكد رئيس جمعية مراكز الغوص وغواصي الاردن خماش طه ياسين بان اكثر من 11 الف سائح يزورون العقبة سنويا لممارسة رياضة الغوص سنويا.

وقال بعد انتخابه مؤخرا رئيسا للجمعية وممثلا عن القرى السياحية في العقبة ان العقبة تضم 22 مركز غوص ويزيد عن 250 مدربا محترفا للغوص على مستوى المملكة عدا عن ان خليج مياهها يمتلك مميزات عن مناطق الغوص في دول منافسة اهمها صفاء المياه ونقاؤها وممالكها المرجانية.

وابرز ياسين في تصريحات صحفية جهود رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة لجعل العقبة مقصدا سياحيا ورقما على خارطة السياحة العالمية.

ولفت الى ضرورة زيادة الاهتمام برياضة الغوص وتسويقها وترويجها من خلال استهداف اسواق سياحية عالمية جديدة من خلال الحفاظ على مستوى التنسيق العالي بين قطاعات الغوص والسياحة وسلطة منطقة العقبة الخاصة وزيادة وتيرته بما يخدم الحركة السياحية بشكل عام.

واكد ان الغوص من اهم مقومات الجذب السياحي في خليج العقبة الذي يكتنز اضافة الى ممالك المرجان اسماكا فريدة ودرجة حرارة مناسبة في جميع اوقات السنة.

وأضاف خماش ياسين ان القطاع السياحي في العقبة حريص على ترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال تحقيق شراكة حقيقية مع القطاع العام تؤدي الى إنعاش الاقتصاد الوطني ومكافحة الفقر والبطالة والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن الاردني.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.