جامعة استراليا الوطنية تعقد دورتها الشتوية في “العلوم والتكنولوجيا”

07-01-2018 07:33 PM اربد 1054
Image

 

اربد- الانباط

 

عقدت جامعة استراليا الوطنية دورتها الشتوية السنوية لتعلم اللغة العربية في مركز اللغات بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، استكمالاً لاتفاقية التعاون بين الجامعتين التي وقعت هذا العام لتدريس طلاب جامعة استراليا الوطنية اللغة العربية في الجامعة.

ويشمل الوفد الاسترالي 24 طالبا وطالبة بإشراف الأستاذة الدكتورة هدى التميمي، أستاذة اللغة العربية واللغات السامية في مركز الدراسات العربية والاسلامية في جامعة استراليا الوطنية.

وقد عبرت الدكتورة التميمي عن إعجابها بالبنية التحتية لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتطور الخدمات التعليمية المقدمة من قبل مركز اللغات لطلاب الحراك الاستراليين القادمين للدراسة في الجامعة.

كما أوضحت بأن اختيار جامعة استراليا لإقامة هذه الدورة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية قد تم نظراً للسمعة المرموقة التي تمتلكها الجامعة حالياً في المنطقة والعالم.

وافاد مدير مركز اللغات الدكتور فتحي مقدادي ان استقطاب الطلبة الأجانب لتعلم اللغة العربية في مركز اللغات في الجامعة يعتبر من اهم النشاطات التي يقوم بها المركز مؤكدا حرص المركز والجامعة على ترويج برامج المركز دوليا واستقطاب جامعات أخرى للمشاركة في برامج المركز المختلفة.

وأكد مساعد الرئيس للعلاقات الدولية ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور عمار المعايطة ان التعاون القائم بين جامعة استراليا الوطنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا واستضافة دورتهم الشتوية داخل الجامعة يعتبر من استراتيجيات الجامعة الرئيسية في تفعيل اتفاقيات التعاون الدولية التي توقعها الجامعة مع نظرائها خارج الأردن مؤكدا ان الجامعة قد وقعت أكثر من 70 اتفاقية تعاون دولية خلال العام الماضي بهدف التدويل ورفع مستوى الجامعة على الساحة الدولية.

هذا وتعتبر جامعة استراليا الوطنية من الجامعات الأسترالية المرموقة حيث انها تحتل المرتبة 20 عالمياً حسب تصنيف// QS العالمي لعام 2018.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.