"فلسطين النيابية" تلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي

07-01-2018 10:57 PM برلمان 806
Image

"فلسطين النيابية" تلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي

 

عمان-الانباط

 

التقت لجنة فلسطين النيابية، بدار مجلس النواب أمس، رئيس الشبكة القانونية للنساء العربيات القاضي سهير الطوباسي، والمحامية بثينة دغمة وكيلة الدفاع عن الطفلة عهد التميمي للحديث حول موضوع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخصوصا الأطفال.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود اننا في الاردن نستمد عزيمتنا من جلالة الملك عبدالله الثاني، ونتابع عن كثب ما يجري في فلسطين ايمانا بعدالة القضية الفلسطينية، لافتا الى ان "فلسطين النيابية"، لن تتوانى عن دعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف ان لمجلس النواب موقفا واضحا ومعلنا إزاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، كما أن الشعب الاردني يقف بكل قوة مع اخوانه في فلسطين.

من جانبهم، دعا أعضاء اللجنة الى تنظيم ندوة حوارية تضم حقوقيين وخبراء بمجال حقوق الإنسان وأساتذة جامعات لبيان مدى خطورة التشريعات التي يتم اقرارها من قبل البرلمان الإسرائيلي "الكنيست".

بدورها، بينت دغمة انه يتم فصل الأسرى بسجون الاحتلال في زنازين خاصة، حيث يتم التحقيق معهم لساعات طويلة، فضلاً عن أنهم يواجهون احكاما قاسية بالسجن تتراوح ما بين 5 أعوام و16 عاما.

وأضافت ان هناك معاناة يومية يواجهها كذلك اهالي الاسرى لاسيما فيما يتعلق بالزيارات الخاصة لابنائهم خاصة بعد التشريعات الجديدة التي اقرها "الكنيست" فيما يتعلق بإعدام المقاومين الفلسطينيين للقضاء على جيل التحرير.

وفي اجتماع منفصل، للجنة عقدته لغايات ترتيب اعمالها، حيث تم الاتفاق على مؤسسية عمل اللجنة من خلال مجلس مصغر لها، له رئيس ونائب رئيس ومقرر، يخطر مجلس النواب بالقضايا الطارئة.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.