المهندس الضمور:  أبرز أسباب حوادثه انسكاب زيوت الشاحنات

08-01-2018 10:37 PM العقبة 773
Image

 

المهندس الضمور:  أبرز أسباب حوادثه انسكاب زيوت الشاحنات

 

مديرية الأشغال تنفذ أعمال الصيانة للطريق الصحراوي بالعقبة

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

قال مدير أشغال العقبة المهندس عبد الرحمن الضمور أن المديرية باشرت مؤخرا بالتنسيق مع مقاول تنفيذ أعمال الصيانة للطريق الصحراوي الممتد من مركز وادي اليتم الى منطقة الدرة .

 

وأضاف المهندس الضمور للأنباط أن المديرية تنفذ أعمال الصيانة للمطبات على الطريق الممتد من منطقة الحميمة الى القويرة، كخطوة إرشادية لتخفيف سرعة سائقي المركبات في تلك المنطقة .

 

وبخصوص انجازات المديرية خلال الأشهر الماضية فقد بين المهندس الضمور أن المديرية أنهت مؤخرا أعمال الصيانة للطريق الممتد من مركز جمرك العقبة الى منطقة القويرة .

 

وزاد أن المديرية نفذت أيضا تركيب سلاسل حجرية على عدد من أنفاق منطقة الديسة تلافيا لحدوث انهيارات على تلك الأنفاق .

 

وتابع أن المديرية تنفذ تركيب اللوحات الإرشادية على الطرقات العامة في منطقتي الرحمة والريشة وتستعد لاستلام عطاء الإنارة فيهما، مضيفا ان المديرية تمكنت مؤخرا من فتح جسر منطقة حيمر بإزالة الطمم منها، .

 

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجه المديرية فقد أوضح أن المديرية استقبلت عدة شكاوى بخصوص انسكاب زيوت على الطريق الخلفي .

 

ودعا المهندس الضمور سائقي الشاحنات الى التدقيق على مركباتهم والتأكد من خلوها من الأعطال قبل انطلاقها، مؤكدا أن تلك الزيوت المنسكبة من تلك الشاحنات، تسبب الانزلاقات للمركبات المارة ووقوع حوادث محتملة وضحايا .

 

وأشار إلى أن إهمال سائق الشاحنة في التدقيق على مركبته قبل انطلاقها، بالإضافة إلى سرعته الزائدة، تسبب وقوع حوادث وضحايا وفزعة الكثير من الجهات الأمنية كالشرطة والدفاع والمدني .

 

وأضاف المهندس الضمور أن من ضمن العوائق التي تواجهها المديرية أيضا، عمليات العبث وتعدي المواطنين على أسلاك محولات الإنارة في الطريق الخلفي الممتد على طريق الدرة .

 

وتساءل المهندس الضمور عن هدف العابثين بالممتلكات العامة، كقطع أسلاك محولات إنارة في طريق عام .

 

ودعا المهندس الضمور كافة المؤسسات والشركات في العقبة الى تفعيل التنسيق مع مديرية الأشغال، كعمليات حفر شوارع المدينة، منوها الى أن النهوض والرقي بالعقبة يأتي بتكاتف جهود مؤسسات وابناء المدينة// .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.