واحة أيلة تجذب الرياضيين العرب والاجانب إلى العقبة

09-01-2018 10:23 PM العقبة 818
Image

تستضيف بطولة كأس العالم للترايثلون العام 2019

واحة أيلة تجذب الرياضيين العرب والاجانب إلى العقبة

 

العقبة – عمر الصمادي

 

لم تشهد السنوات الماضية من عمر العقبة حراكا رياضيا، كتلك الفعاليات التي نظمتها واحة ايلة فيها  مؤخرا على صعيد اهميتها وإضافتها النوعية للمنطقة وعلى القطاعات كافة.

الجولة السابعة من سلسلة بطولات (مينا تور) للجولف لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبطولة آسيا للترايثلون، اللتان أقيمتا في العقبة، أضافتا زخما ترويجيا جديدا للعقبة، التي باستطاعتها تنظيم كبرى البطولات العالمية والعربية في أجواء مميزة، تعكس سمعة الأردن الطيبة في كل الميادين لا سيما الرياضية.

المنظم "واحة ايلة" لفت أنظار العالم للأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص، وأسهم في ترويجها سياحيا وربطها رياضيا بامتلاكها استراتيجية تنظيمية رياضية وبدأت مشوارا جديدا في رياضات نوعية لا يمكن لأي جهة تنظيمها، من حيث المقومات الطبيعية كبطولة الغولف التي أقيمت بمشاركة 28 دولة عربية وعالمية على أفضل ملعب للغولف في الشرق الأوسط، منجل بالعشب الطبيعي وبمواصفات عالمية وبمساحة 350 ألف متر مربع.

وبطولة آسيا للترايثلون كذلك التي أقيمت في "واحة ايلة" برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين، وشاركت فيها نحو 22 دولة، وفتحت تلك الأحداث والفعاليات مشوارا جديدا في سلسلة من الرياضات المتنوعة وغير التقليدية، وتضيف للعقبة والأردن لمسات إبداعية في تنويع منتجها السياحي.

لا بد من التوقف بعمق وربط تلك الأنشطة الرياضية في مفاصل القطاعات الأخرى كافة، فعلى سبيل المثال وفي المجال السياحي، فقد قفزت نسبة حجوزات فنادق العقبة خاصة ذات تصنيفات 5 نجوم الى 90 % نتيجة أن أكثر من 400 غرفة فندقية تم حجزها للمشاركين في البطولتين لأكثر من 50 جنسية عربية وعالمية من مختلف قارات العالم.

إضافة الى ذلك، فإن الترويج العالمي للعقبة من خلال هذه الأنشطة والذي تعجز عنه بعض الجهات ذات الإمكانيات الكبيرة والمؤهلة أخذ رسما جديدا، فقد كانت الطريقة الكلاسيكية تروج على أن بحر العقبة ورمال رم وبترا الأنباط، فاستطاعت "واحة ايلة" من خلال أنشطتها واستضافتها للبطولتين أن تجعل العقبة قبلة للرياضة العربية والعالمية.

والأهم هنا، أن النية تتجه لدى القائمين على تنظيم بطولة آسيا للترايثلون استضافة بطولة كأس العالم للترايثلون العام 2019، ما يفرض على جميع الجهات المعنية الاستعداد جيدا لهذا الحدث العالمي المهم ولبقية الفعاليات الرياضية والتي ستأتي تباعا خلال الأشهر والسنوات المقبلة نتيجة الحضور الدائم للعقبة وتصديها لتنظيم هذه الرياضات النوعية ونجاحها الباهر بشهادة أكبر اللاعبين الدوليين في جميع الألعاب؛ حيث إن استضافة كأس العالم للترايثلون تقدم من قبل الجهة المسؤولة الأولى عن العقبة، وهي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.