تعاقدات بالجملة ..لمين !!

10-01-2018 09:50 AM كتّاب الأنباط 1054

تعاقدات بالجملة ..لمين !!

نفترض ان هذا الحراك الكبير الذي نلمسه حاليا من قبل اندية المحترفين للتعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية من شانه ان يشعل نار المنافسة بين تلك الفرق في مرحلة الاياب من الدوري الذي سينطلق قريبا بعد ان تابعنا ولا زلنا مجموعة الاستقطابات التي قامت بها الاندية وخصوصا تلك التي تنافس على لقب الدوري او احد مراكز المقدمة مثل الوحدات والرمثا والفيصلي والجزيرة فيما اكتفت بقية الاندية بالعدد القليل من اللاعبين الذين دخلوا صفوفها فيما منع الوضع المادي الصعب للبعض الاخر منها بالاكتفاء بالفرجة والرضى بالنصيب وبالظروف الصعبة التي تمنعها من تحقيق بعض التوازن ما بينها وبين الاندية الاخرى وخصوصا في موضوع المنافسة ..!

طبيعي فان ما يحدث في سوق اللاعبين المحلي يحصل ايضا في كل ملاعب العالم مع الاختلاف بالطبع من حيث نجومية اللاعبين والقيمة المالية المدفوعة لاستقطابهم لكن المشكلة ان بعض الاندية المحلية فرضت عليها الظروف الصعبة التي مرت بها استقطاب العديد من اللاعبين لسد الفراغ الذي خلفه غياب نجومهم لاسباب مختلفة منها الفيصلي الذي فقد جهود خمسة من ابرز لاعبيه بسبب عقوبات الاتحاد الدولي ..واليرموك الذي استغنى عن 13 لاعب دفعة واحدة بسبب رغبة البعض منهم بالانتقال الى الفرق الاخرى وتراجع مستوى البعض الاخر .  فيما ارادت بعض الفرق الاخرى دخول الموجة رغبة منها بعلاج سريع يدفعها لمركز متقدم او حتى محاولة الاحتفاظ بموقعها بين الكبار  !!

ما يعنينا من تلك التعاقدات ان تساهم اولا في زيادة حدة المنافسة وارتفاع المستوى الفني ..لكنا نتمنى ان لا تقتصر طموحات فرق المقدمة على تلك الاماني وحدها دون ان تمتد بالطموح نحو المنافسة على الالقاب الخارجية المهمة ونعني هنا الفيصلي الذي يستعد لمواجهة قوية امام ناساف في اوزبكستان في لقاء الفوز به يعني دخولة بوابة تاريخ دوري ابطال اسيا كأول فريق اردني يخوض منافسات دوري المجموعات في البطولة القوية ..وكذلك الجزيرة والوحدات ...

قد تكون الظاهرة صحية وتدخل في اطار المنافسة المشروعة بين الاندية بالتعاقد مع ابرز النجوم لكننا نفترض ان لا تذهب النفقات الباهضة التي قامت بها الاندية الكبيرة من اجل بطولة محلية جوائزها اقل بكثير من نفقات لاعب واحد .. .فالاصل ان يكون الهدف البحث عن انجاز خارجي ايضا ...!!


 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.