عاجل : الملك يضغط لاطلاق سراح عهد التميمي

أزمة مياه الشرب في الشونة الجنوبية بين نقص الكوادر وقلة الاليات

10-01-2018 10:13 AM اربد 1219
Image

أزمة مياه الشرب في الشونة الجنوبية بين نقص الكوادر وقلة الاليات

 

الانباط_ الشونة الجنوبية_ ممدوح النعيم

 

  أجمع رؤساء وأعضاء المجالس المحلية في مناطق بلدية الشونة الوسطى على أن السبب المباشر في قضية شح المياه وما رافقها من مشاكل يعود الى نقص الكوادر .

 وأضاف أعضاء المجالس خلال لقائهم بمدير مياه البلقاء المهندس محمد العمايرة ومدير مياه الشونة المهندس سامي الغنانيم بحضور متصرف اللواء الدكتور باسم المبيضين ومدير شرطة غرب البلقاء العميد الدكتور عمار القضاه وعضو مجلس المحافظة المحامي عماد زيدان  ورئيس بلدية الشونة الوسطى ابراهيم فاهد العدوان .

  وأشار عدد من الأعضاء الى أن بعض الأهالي يقيمون خارج مناطق التنظيم (ضمن الوحدات الزراعية ) وأراضي خزينة الدولة ويواجهون مشاكل عديدة عند توصليل المياه لمنازلهم ،مطالبين باستثناء هذه المنازل من اذونات الأشغال واعتماد عدم الممانعة لإيصال المياه لمنازلهم .

   بدوره شدد متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين على اتخاذ اشد الاجراءآت القانونية بحق كل من يعتدي على شبكة المياه ،في الوقت ذاته أكد على ضرورة تزويد المديرية بكوادر فنية واليات لتقديم خدمة مثلى لاهالي اللواء .

 وأكد رئيس بلدية الشونة الوسطى ابراهيم فاهد العدوان أن تسرب المياه تسبب في دمار شبكة الطرق في مختلف مناطق البلدية ،داعيا الى مزيد من التعاون ،واشار الى ضرورة تجديد اتفاقية اعادة الاوضاع المبرمة ما بين البلدية ومديرية المياه .

  وطالب العدوان بضرورة ازالة العوائق المتمثلة في خط المياه على طريق الروضة الغربي ليتمكن المقاول من توسعة وتعبيد الشارع .

 من جانبه وعد مدير مديرية البلقاء  المهندس محمد العمايرة بتزويد المديرية بموزعين وفنيين وإدراج عدد من الشبكات ضمن أولويات المشاريع لهذا العام ،وأضاف أنه تم الموافقة على إحالة عطاء الخط الناقل الواقع على مدخل بلدة الروضة بطول 1800 متر وسيتم الباشة بتمديد الخط الجديد خلال الشهر المقبل ووعد بتنفيذ الجزء المتبقي في القريب العاجل بحسب الإمكانيات المتاحة .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.