المزروعي: أوبك ملتزمة باتفاق النفط للعام بأكمله

11-01-2018 07:18 PM اقتصاد 385
Image

 

أبوظبي -وكالات

قال وزير الطاقة الإماراتي، امس الخميس، إنه يتوقع أن تتوازن سوق النفط في 2018، وإن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ملتزمة بمواصلة العمل باتفاق خفض المعروض حتى نهاية العام الحالي.

وقال الوزير سهيل المزروعي خلال مناسبة في العاصمة الإماراتية أبوظبي "أوبك ملتزمة بما قررته عندما اجتمعنا في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وهو مواصلة هذا العمل لعام كامل"، مضيفا أن تحقيق التوازن الكامل بين العرض والطلب على النفط يتطلب مزيدا من الوقت.

وقال إنه يتوقع أن يتحقق توازن السوق في 2018 لكن تصريف فائض المعروض سيستلزم المزيد من الوقت. ولفت إلى أن سوق النفط تقترب أكثر من اتجاه تقوده العوامل الأساسية لا المضاربة.

وأضاف المزروعي، وهو الرئيس الحالي لأوبك، أنه غير قلق من حدوث صدمة في المعروض بسبب تراجعات إنتاج الخام في فنزويلا والاضطرابات السياسية في إيران.

وأضاف أن هناك فائضا بنحو 100 مليون برميل في المعروض بالسوق التي قال إنها مازالت بحاجة إلى تقليص مخزونات النفط إلى متوسط خمس سنوات.

وقال المزروعي إن أوبك ستواصل مراقبة نمو المعروض النفطي في الولايات المتحدة وإن السوق بحاجة إلى النفط الصخري لتلبية نمو الطلب على الخام.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.